العمل والداخلية تقدمان خدمات نوعية في معاهد الصم

رام الله - دنيا الوطن -امير نصيف
نظمت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وبالتنسيق مع مديرية حقوق الانسان في وزارة الداخلية ندوة نوعية للتعريف بالعلامات المرورية ومهام الدفاع المدني في معهد الامل للصم .

وقال المتحدث باسم الوزارة عمار منعم ان دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة تقدم خدماتها المتنوعة للمستفيدين في الدور الايوائية والمعاهد التابعة لها تتمثل بتنفيذ برامج تربوية ونفسية وترفيهية وخدمات تعليمية وتدريبية فضلا عن سعيها الى تنفيذ برامج اجتماعية تهدف الى دمج المستفيدين مجتمعيا .

واضاف ان من بين الخدمات التي تقدمها المعاهد لمستفيديها ما يتعلق منها بالتعريف باساليب الحياة اليومية والاندماج المجتمعي مشيراً الى تحقيق تعاون مشترك بين الوزارة ومديرية حقوق الانسان في وزارة الداخلية لتنظيم ندوة تعريفية حول المرور ومهام الدفاع المدني تضمنت توزيع بوسترات تعريفية بالاستعانة بخبيرة لغة الاشارة في المعهد .

واوضح منعم ان الهدف من تنظم مثل تلك الدورات هو اعطاء حافز للمستفدين لممارسة حياتهم التطبيعية بشكل يتناسب مع الوضع الصحي الذي يعيشونه وامكانية دمجهم في المجتمع وان تلك الاجراءات متبعة في اغلب دول العالم المتطورة وقد حققت تقدما كبيرا في تحسين الحالة النفسية والاجتماعية للمستفيدين .

التعليقات