"تجمع عهد الكرامة والحقوق"يعقد اجتماعات بهدف صياغة إطار تنظيمي يتابعون من خلاله النضال الوطني

"تجمع عهد الكرامة والحقوق"يعقد اجتماعات بهدف صياغة إطار تنظيمي يتابعون من خلاله النضال الوطني
رام الله - دنيا الوطن - أحمد حسني عطوة
أصدر "تجمع عهد الكرامة والحقوق" بيانا وصل نصه كالتالي :

إنطلاقاً من إيماننا المطلق بسوريا الوطن الجامع لجميع السوريين، في ظل دولة مدنية عمادها الديمقراطية والعدالة. عقد جمع من نشطاء العمل السياسي والمدني سلسلة من الإجتماعات بهدف صياغة إطار تنظيمي يتابعون من خلاله النضال الوطني
الديمقراطي المدني من أجل سورية ديمقراطية ودولة مدنية تضع حدا للفساد والاستبداد والإرهاب في البلاد.

وقد تكللت تلك الاجتماعات بما يلي:
1 - تشكيل " تجمع عهد الكرامة والحقوق " كإطار جامع مهمته المركزية الدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان في سورية.
2 - إن " تجمع عهد الكرامة والحقوق "، وإذ يتابع مسيرة النضال الوطني، فإنه يعتبر الوثائق التالية مرجعيته وبوصلته في العمل الوطني. وهي :• المواثيق والعهود الدولية التي صادقت عليها سورية.• عهد الكرامة والحقوق ( الصادر عن مؤتمر حلبون في 17-09-2011).• إعلان القاهرة لأجل سوريا ( الصادر في 24-01-2015).

3 - يتطلع " تجمع عهد الكرامة والحقوق " إلى قيام سوريا دولة ديمقراطية مدنية، قاعدة إرتكازها المواطنة والشراكة والمساواة وضمان الحريات والحقوق للأشخاص، من خلال النضال السياسي والمدني السلمي. إضافة إلى رفضه العنف والتدخل الخارجي والطائفية والمذهبية السياسية. كما يؤكد التجمع على وحدة سوريا أرضاً وشعباً، وعلى استقلال البلاد وصون سيادتها، وحتمية الحفاظ على مؤسسات الدولة.
4 - يؤكد التجمع على دعمه الجهود الرامية للوصول إلى ميثاق وطني ورؤية مشتركة وخارطة طريق سياسية للمعارضة الوطنية الديمقراطية المدنية لتحقيق الحل السياسي القائم على أساس بيان جنيف.
5 – يؤكد التجمع انفتاحه على جميع القوى الديمقراطية
المدنية التي تجعل مصالح الوطن همها والمواطنة خطابها.وأخيراً فإن التجمع يدعو للمشاركة بقوة وفاعلية في " مؤتمر القاهرة " للمعارضة السورية والمزمع عقده أواخر شهر نيسان المقبل، دفعاً نحو إيجاد قوة ديمقراطية فاعلة لوضع حد للعنف والدمار في البلاد وفتح الطريق أمام إعادة البناء في ظل دولة القانون.دمشق في 22 آذار 2015

 هايل بحبيج

التعليقات