قلقيلية: مدرسة بنات جيوس الثانوية تطلق مبادرة رعاية المواهب

قلقيلية: مدرسة بنات جيوس الثانوية تطلق مبادرة رعاية المواهب
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت مدرسة بنات جيوس الثانوية مبادرة رعاية المواهب تحت عنوان خذي بيدي هذه موهبتي وذلك بالشراكة مع مدرسة بنات سميحة خليل من مديرية التربية والتعليم في محافظة رام الله والبيرة، وضمن مشروع جائزة المدرسة الدولية وبالتنسيق ما بين المعلمتين المشرفتين على المشروع المعلمة صافية منصور من مدرسة بنات جيوس الثانوية والمعلمة خولة أبو الرب من مدرسة بنات سميحة خليل حيث افتتحت اللقاء مديرة المدرسة رجاء شماسنة مرحبة بالضيوف مشيرةً إلى ضرورة رعاية المواهب الطلابية لما له من أثر فعال على خلق جيل معتد بنفسة وهويته منتمٍ لمدرسته ومجتمعه.

حيث تم تنفيذ مجموعة من الفعاليات المشتركة بين المدرستين منها رسم شعار تشجيع عادة القراءة وعرض بعض أعمال الطالبات في الكتابة الإبداعية والتي تم عرض نصوصها إلكترونيا حيث تم دمج مجموعة من المواهب في نفس العمل ما بين الكتابة والرسم والمهارات الحاسوبية ونشر هذه الأعمال على اليوتيوب . كما شاركت في الفعاليات  نجوى مجد مشرفة اللغة العربية في مديرية التربية والتي أشادت بدورها بما قدمته الطالبات من إبداعات وثمنت عاليا دور المدرستين في دعم وتطوير هذه المواهب وحثت الطالبات على الاستمرار في صقلها عن طريق المطالعة الحرة والإفادة من مكتبة المدرسة . كما أبدت مديرة مدرسة سميحة خليل المربية أنعام زيدان سعادتها بهذه الزيارة وسرورها بالفعاليات التي تم تنفيذها وقد شاركت مجموعة من المعلمات الفاضلات في إعداد وتنظيم الفعاليات وإخراجها في أبهى صورة علما أنه قد تم تقديم هذه المبادرة لقسم النشاطات في المديرية في للمشاركة في مسابقة المبادرات التربوية.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أشاد بالمبادرة التربوية، مؤكدا على اهمية رعاية مواهب الطلبة وصقلها وتنميتها، لما لذلك من اثر كبير في تكامل بناء وتكوين شخصية الطالبة من النواحي المختلفة.

التعليقات