شعث ينفي تصريحات نسبتها على لسانه وكالات انباء محلية

شعث ينفي تصريحات نسبتها على لسانه وكالات انباء محلية
رام الله - دنيا الوطن
نفى عضو اللجنة المركزية لحركة 'فتح' نبيل شعث اليوم الثلاثاء، ما نسب إليه من تصريحات، جاء فيها 'موظفو السلطة في قطاع غزة، موظفون جالسون في بيوتهم'، مؤكدا أنه 'لا يمكن التخلي عنهم أو المساس بحقوقهم الوظيفية'.

 وقال شعث في تصريح لـ'وفا': إن ما تداولته بعض المواقع الإخبارية بهذا الخصوص هو عارٍ عن الصحة، وتصريحاتي حرفت وخرجت عن سياقها بشكل متعمد، القصد منها تشويه الحقائق'، مؤكدا أن 'هؤلاء الموظفين هم شرعيون بقوة القانون، ولا يمكن التخلي عنهم أو المساس بحقوقهم الوظيفية'.

وأضاف 'أن موظفي قطاع غزة الشرعيين هم من بناة مؤسسات دولتنا الفلسطينية، الذين حملوا على كاهلهم أعباء كل مراحل البناء الوطني، ويستحقون منا كل الوفاء، كنتيجة طبيعية لصبرهم وتضحياتهم وعطائهم وتحملهم والتزامهم بالشرعية'.

وكانت وكالة معا المحلية نقلت تصريحات على لسان نبيل شعث وصف فيها الموظفين بالجالسين في بيوتهم .

ونقلت وكالات محلية تصريحات لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث وصف فيها موظفي السلطة بالموظفين الجالسين في بيوتهم .

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعث  أن الورقة السويسرية تتضمن دفع رواتب الموظفين من قبل الاتحاد الاوروبي خلال المدة التي يستغرقها عمل اللجنة الفلسطينية باشراف سويسرا لتصنيف الموظفين الجدد كل حسب المكان الذي تضعه فيه اللجنة.

وأضاف شعث أن قطر كانت قد دفعت رواتب شهر مبلغ 30 مليون دولار، ولكنها توقفت حتی حصلت سويسرا علی موافقة الاتحاد الاوروبي بالسماح للبنوك بتحويل الاموال لغزة، وتمت الموافقة وبناء على ذلك سيدفع الاتحاد الاوروبي رواتب للموظفين الذين وظفتهم حماس حتی انتهاء عمل اللجنة سالفة الذكر وبعدها سوف يتم تفريغ هؤلاء علی سلم رواتب السلطة.

وأشار شعث إلى أن اللجنة ستعمل علی اعادة النظر في وضع الموظفين التابعين للسلطة الجالسين في بيوتهم منذ بدء الانقسام، حيث جزء كبير منهم سوف يحال علی التقاعد لانه وصل سن التقاعد.

التعليقات