"دنيا الوطن" تكشف تفاصيل اجتماع الوفد السويسري مع الفصائل .. دمج الموظفين يبدأ بالصحة والتعليم

"دنيا الوطن" تكشف تفاصيل اجتماع الوفد السويسري مع الفصائل .. دمج الموظفين يبدأ بالصحة والتعليم
جانب من اللقاء
رام الله - خاص دنيا الوطن
كشفت مصادر فصائلية مساء اليوم الاثنين النقاب عن تفاصيل لقاء عقد مع السفير السويسري بول جارنير لدى السلطة الفلسطينية لبحث قضية موظفي الحكومة السابقة في غزة.

وقالت المصادر في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" أن السفير السويسري تعهد بتوفير دفعة مالية لموظفي حكومة غزة والذين لم يتقاضوا رواتبهم منذ أكثر من ثمانية أشهر.

واكدت المصادر :" ان السفير جارنير اعلن في اللقاء عن موافقة حركتي فتح وحماس على المقترحات السويسرية والتي ستبدأ تدريجياً بتنفيذها , وفق خارطة الطريق والتي نشرتها دنيا الوطن سابقاً .

وقالت المصادر :"ان الاتفاق يرتكز على البدء عملياً بدمج وزارتي التربية والتعليم والصحة ومن ثم باقي الوزارات على ان يتم الانتهاء بوزارة الداخلية والعسكريين".

وتؤكد المصادر أن السفير السويري رفض وصف الورقة بالسويسرية مؤكداً انها ورقة فلسطينية نتجت عن اتفاق الطرفين عليها .

واكد السفير موافقة الرئيس الفلسطيني ورئيس الوزراء على الورقة إضافة إلى الحصول على تأييد حركة حماس أيضا معلنا تبنيه البدء بحملة لتوفير الدعم المالي لتنفيذ ما جاء في الخطة لحل قضية الموظفين.

ورجحت المصادر الفصائلية التي خصت "دنيا الوطن" بالحديث عما دار في لقاء السفير :" ان تكون زيارة الحمدلله بداية لعملية دمج الوزارات".

وحسب الوفد الفصائلي فان ّ الاتفاق تم على ان كل من يعمل حاليا "موظفي بعد 2007" سيتلقون رواتبهم , وكل من يتلقى رواتبه "موظفو ما قبل الانقسام" يجب ان يعودوا لأماكن عملهم

وبحسب الوثيقة التي استعرضها السفير فانّ الدمج بين الموظفين سيتم بالتساوي ممن تم توظيفهم قبل 2007 ومن تم توظيفهم بعد 2007 .

واكدت المصادر الفصائلية :"ان اجتماعا منفصلا سيعقده السفير السويسري مع قيادة حماس مساء اليوم الاثنين .

وتضمن الوفد السويسري السيد بول جارنيرسفير سويسرا لدى السلطة الفلسطينية والسيد رونالد شتينينقر رئيس قسم السياسة و السلام في الشرق الأوسط في وزارة الخارجية السويسرية.

التعليقات