تفاصيل مثيرة عن جريمة قتل مراهقة بريطانيّة

تفاصيل مثيرة عن جريمة قتل  مراهقة بريطانيّة
رام الله - دنيا الوطن
أكّدت الشرطة البريطانية أن ناثان ماتثيوس الأخ غير شقيق للفتاة البريطانية"بيكي واتس" التي كانت قد اختطفت هو المتهم بقتلها. كما اتهمت صديقته، شونا هور بمحاولة عرقلة سير العدالة في أحدث تفاصيل شهدتها القضية التي هزت الشارع البريطاني بسبب بشاعة الجريمة. وقد تمّ اعتقال الأخ غير الشقيق وصديقته وخمسة أشخاص آخرين بعد أن عثر على جثة الضحية وهي مقطعة إلى أشلاء. كما قامت الشرطة بالبحث عن بعض المفقودات التي تخصّ الفتاة، حيث تمّ العثور على كمبيوتر محمول، وعلى الهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي، وبدأت الشرطة القيام بأبحاث جنائية بشأن هذه المفقودات.

وقال مصدر في الشرطة البريطانية إن رجال الشرطة ذهبوا إلى منزل في بارتون كورت في منطقة بارتون هيل بعد تلقي معلومات جديدة عن الجريمة. وأضاف المصدر:" إن المعلومات تشير إلى أن جسد المراهقة بيكي التي تبلغ من العمر 16 عامًا قد تمّ تقطيعه وأن البحث في الموقع الجديد قاد إلى اكتشاف أجزاء أخرى من جثة الضحية التي اتّهم بها الأخ غير شقيق، الذي يبلغ من العمر 28 عامًا".

وكانت البداية في اكتشاف خيوط جريمة اختطاف المراهقة عندما تمكنت الشرطة البريطانية من العثور على "بيكي واتس". وقد وجدت المراهقة مقتولة ومقطعة إلى أشلاء في منزل أحد الأشخاص في الثاني من مارس بعد أن تمّ اختطافها منذ 19 فبراير الماضي. وكانت الضحية قد اختفت على نحو غريب، حيث لم تأخذ أي شيء من منزل العائلة باستثناء ملابسها التي ترتديها. ومن جانبها، قالت الشرطة البريطانية إنها تلقت معلومات أفادت بأن المراهقة قد قتلت وقطّع جسدها إلى إشلاء.

وفي البداية، ألقت الشرطة القبض على مُتهمين بخطف واتس وزعمت أنهم عصابة مكونة من سيدة وأربعة رجال، ولكن المتهمين الرئيسين هما الأخ غير الشقيق وصديقته. وبعد فترة من الزمن أعلنت الشرطة البريطانية أنه تمّ العثور على جسد واتس مقطع الأشلاء، وأنه بالرغم من عدم استكمال الأدلة إلا أن الشرطة أخبرت عائلتها بأنهم عثروا عليها مقتولة. وفور انتشار خبر العثور على واتس مقتولة اشتعل موقع التواصل الاجتماعي " توتير" من خلال تغريدات كثيرة حول مقتل المراهقة، حيث أطلقوا عليها: بيكي واتس ضحية برستول. وهناك من وصف الجريمة بأنها مأساة هزت الشارع البريطاني.

ومن الجدير بالذكر أنه في اليوم الذي اختطفت فيه واتس كانت قد خرجت من منزلها بدون أن تحمل هاتفها الخاص ولم تخبر عائلتها أو أصدقاءها عن وجهتها. وكانت الشرطة استعانت بـ6 فرق بحث وخبراء من الوكالة الدولية للجرائم ومن أكاديمية الشرطة البريطانية وبطائرة هليكوبتر من أجل العثور عليها. ووصف والد بيكي أنباء عثور الشرطة على أجزاء من جسمها بأنها "أكبر من أن يستوعبها أو يتحملها". 

التعليقات