إيقاف ممرضة ساعدت مراهقة على الانتحار

إيقاف ممرضة ساعدت مراهقة على الانتحار
رام الله - دنيا الوطن
أوقفت مستشفى للأمراض العقلية متخصصة بحالات الشباب، ممرضة عن العمل بسبب مزاعم من كونها أرسلت تعليمات لمريضة في سن المراهقة عن كيفية قتل نفسها والانتحار. وزعم مصدر في المستشفى البريطاني أن مساعدة ممرض تدعى شارون برادلي قد أرسلت إلى فتاة لم يتم ذكر اسمها، صورة على الإنستجرام تشرح بها كيف يمكن لشخص أن يقوم بإنهاء حياته بنفسه.

ومن جانبها قامت الأجهزة البريطانية الأمنية بتوجيه اتهام إلى الممرضة التي تعمل في مستشفى "ستوبهيل" في قسم "سكاى هاوس" في منطقة جلاسكو بالمملكة المتحدة وبسبب إرسالها تلك التعليمات عبر موقع إنستجرام، وتتضمن كيف تقوم المريضة بإزهاق روحها والانتحار بنفسها بدون مساعدة من أحد.

وقامت الشرطة بالقبض على المتهمة شارون برادلي التي تبلغ من العمر 49 عامًا والتي تعمل كممرضة في قسم "سكاى هاوس" والذي يقوم بتقديم مساعدة للفتيات والشبان الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ12 والـ17 عامًا ويعانوا من المشكلات النفسية والعقلية.
وتخضع شارون في الوقت الحالي للتحقيق من قبل الهيئة البريطانية للخدمات الصحية "NHS" والأجهزة الأمنية. وقد صرح المتحدث الرسمى باسم الهيئة الطبية أن هذا الادعاء يمثل خطرًا كبيرًا، وحاليًا يتم إجراء تحقيق داخل الهيئة على أعلى المستويات، للوقوف على حقيقة ما جرى بالضبط، كما أن الأجهزة الأمنية قامت بتوجيه الاتهام إلى ممرضة المستشفى البريطانية لمساعدتها فتاة بالإقدام على الانتحار وقامت بإرسال بعض التعليمات المصورة لتوضح لها كيف تقوم بإزهاق الروح والانتحار بدون مساعدة من أحد عن طريق الإنستجرام. 

التعليقات