الهلال الأحمر يطلق حملة توعية حول الإسعاف الأولي بقلقيلية

الهلال الأحمر يطلق حملة توعية حول الإسعاف الأولي بقلقيلية
رام الله - دنيا الوطن
أطلقت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني فرع قلقيلية حملة توعية حول الإسعاف الأولي في بلدتي عزون عتمة وكفر قدوم تستهدف في مرحلتها الأولى المئات من طلاب وطالبات المدارس في البلدتين المشمولتين ببرنامج الحد من المخاطر الممول من الصليب الأحمر الألماني.

وفي هذا الإطار نفذ متطوعو الجمعية أمس الأحد 15/3/2015م ثلاث ورش في مدرسة بنات عزون عتمة الثانوية استفادت منها 50 طالبة من طالبات الصفوف السابع والتاسع والحادي عشر.

كما نفذ المتطوعون اليوم الاثنين 16/3/2015م ثلاث ورش أخرى في نفس المدرسة استفادت منها 67 طالبة من طالبات الصفوف الخامس والسادس والثامن.

وقالت الجمعية في بيان لها أن هذه الورش تندرج في إطار استهداف مختلف فئات المجتمع المحلي لزيادة وعيهم في الإسعاف الأولي وتمكينهم من التصرف بطريقة صحيحة في الحالات الطارئة ووقت الأزمات.

وأضافت الجمعية أن الورش المذكورة نفذها المتطوعون عبد الله شريم وخالد الرابي ونصر عرقوب وأنها سوف تستمر خلال الأيام والأسابيع القادمة.

وقد اشتملت ورش اليوم والأمس على عدة موضوعات منها: مقدمة عن الإسعاف وتعريفه، مبادئ وأساسيات الإسعاف، الجروح والكسور وطرق إسعافها، الحروق والسموم واللدغات، ولمحة عن مجرى التنفس.





التعليقات