مدرسة بنات حبلة في قلقيلية تنفذ ورشة عمل حول استراتيجيات و طرق التدريس

مدرسة بنات حبلة في قلقيلية تنفذ ورشة عمل حول استراتيجيات و طرق التدريس
رام الله - دنيا الوطن
نفذّت مدرسة بنات حبلة الثانوية في محافظة قلقيلية، ورشة عمل حول استراتيجيات وطرق التدريس، واستضافت د . معين جبر المحاضر بجامعة بيت لحم والمتخصص في استراتيجيات وطرائق التدريس، وذلك ضمن فعاليات مبادرة تعزيز تطبيق استراتيجيات التدريس والتقويم الفعّالة، وضمن فعاليات اسبوع المكتبة، وذلك ضمن خطة عمل مدرسة بنات حبلة الثانوية لتطوير الكادر البشري فيها.

وشارك في ورشة العمل خضر عودة النائب الفني لمدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ومديرة ومعلمات المدرسة.

تغريد الديك مديرة مدرسة بنات حبلة الثانوية، اشارت الى ورشة العمل تأتي ضمن سلسلة فعاليات مبادرة تعزيز تطبيق استراتيجيات التدريس والتقويم الفعالة، حيث عملت المدرسة الى الاستفادة من الخبرات الأكاديمية في الجامعات الفلسطينية لأثراء المبادرة.

واضافت الديك بان الورشة تأتي ايضا في سياق فعاليات اسبوع المكتبة، وشكرت الديك د. معين جبر على مشاركته القيّمة، وكذلك مديرية التربية والتعليم على دعمها وتحفزيها للمبادرات التربوية ومعلمات المدرسة على صدق الانتماء والعطاء.

خضر عودة اشاد بدوره بالمبادرة التربوية المحفزة للإبداع، شاكرا ادارة المدرسة على تنقيذ متل هذه الفعاليات  التي ﻻمست احتياجات المعلمين، وتنعكس محصلتها ايجابا على الطلبة ومستوى التحصيل العلمي في المدرسة ككل، وشكر عودة المحاضر جبر على مشاركته ورشة العمل التربوية.

بدوره قدّم د. معين جبر شرحا مفصلا عن دور المتعلم (الطالب) كمحور العملية التعليمية، وعلى مفهوم التعلم النشط، واستعرض مع المشاركين في الورشة مجموعة من طرائق التدريس ومنها التدريس التبادلي، والتدريس التعاوني، وعرض بعض الدروس التطبيقية على تلك الطرائق  واليات تنفيذها.


التعليقات