استمرار تنفيذ البرامج التأهيلية في المركز النسوي الثوري في سلوان

استمرار تنفيذ البرامج التأهيلية في المركز النسوي الثوري في سلوان
رام الله - دنيا الوطن
ضمن خطط العمل الهادفه الى تطوير الخدمات والبرامج المقدمة ضمن المركز النسوي ، ينطلق اليوم البرنامج التعليمي التاهيلي  والذي يستهدف الاجيال المختلفة  المحيطة في المركز فان دائرة البرامج بالمركز تعلن عن انطلاق حزمة البرامج التي تستهدف تطوير قدرات الاتصال والتواصل باللغه الانجليزية للطلاب من المراحل المختلفة.

وهذه البرامج في المجمل  تهدف الى تلبية احتياجات المجتمع المحلي وتعزيز التواصل بين اهالي المنطقة والمركز النسوي الثوري – سلوان ، واليوم يبدأ المركز النسوي ببرنامج تاهيلي لغوي يشمل على دورات لغة انجليزية لطلبة الثانوية العامة ودورات محادثه للرجال المستفيدين من برامج المركز النسوي الثوري – سلوان اضافة الى افتتاح دورات لغة فرنسية للاطفال ، هذا وقد جاءت هذه الدورات بعد ان لامس المركز النسوي الحاجه الملحه لتطوير مثل هذه البرامج  خدمة وتفعيلا للمجتمع المحلي من اجل تعزيز ثقافة المجتمع   من خلال اكسابهم وابنائهم مهارات نوعية متطورة.

وللعام الثالث على التوالي وبناء على النجاحات المتراكمة التي حققها المركز النسوي من خلال تنفيذ مشروع " نساء من اجل غد افضل " يستمر تنفيذ برنامج الدورات التمكينية التاهيلية والتي تستهدف الفئات المختلفة من المجتمع المحلي  والتي تندرج باطار المشروع الذي يسعى الى تقليل نسبة العنف الممارس على النساء وتقليل نسبة الزواج المبكر في منطقتي الثوري  وسلوان .

كما ويهدف لتعزيز دور المرأة في المجتمع وتمكينها في كافة المجالات ، هذا ويتضمن المشروع العديد من الانشطة والبرامج من دورات في مجال الدراما والموسيقى الى غير ذلك من التسوية وحل النزاعات والتوجيه الديني .

يذكر ان البرامج المنفذة بالمركز النسوي – الثوري / سلوان تستهدف حوالى 300 من المجتمع المقدسي بفئاته المختلفة من محيط  سلوان والثوري وذلك من خلال طرح البرامج المختلفة والتي تلبي الاحتياجات المتنامية للمجتمع المقدسي.



التعليقات