إعتقال أربعة متضامنين فرنسيين واصابة مواطن بجروح والعشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين

رام الله - دنيا الوطن
أصيب اليوم الجمعة مواطن بجروح والعشرات من المواطنين ومتضامنين أجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم غازا مسيلا للدموع في مسيرة
بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري وإعتقال أربعة متضامنين فرنسيين..

وقام الجنود باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية باتجاه المشاركين عند اقترابهم من جدار
الفصل العنصري الجديد بالقرب من منطقة أبو ليمون، وملاحقة المتظاهرين بين حقول الزيتون. وحتى مداخل القرية . مما أدى الى إصابة موسى محمد أبورحمة (18عام) بقنبله غازية بالرأس والعشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد، واعتقال أربعة متضامنين فرنسيين وهم كاهينا زاهار، وفليسوا بيسنارد، وجيزيل الجيرا، وألآن فازا.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين والمئات من المتضامنين الأجانب..

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام  لفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

و ثمنت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين ما جاء في قرارات المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية بخصوص تعزيز الوحدة الفلسطينية وضرورة إنجاز المصالحة ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الاسرائيلي وتصعيد المقاومة الشعبية. ..

وزار قرية بلعين وفدان فرنسيا ونرويجيا وشارك الوفدان في المسيرة ، كتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ، وقد استمع الوفد قبل المسيرة من المنسق الاعلامي للجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان د.راتب أبورحمة بشرح مفصل عن تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار في السنوات العشر الماضية، وعوامل نجاح تجربة بلعين في مقاومة الاحتلال والاستيطان والجدار، مشجع كافة الوفود الدولية للمشاركة في المسيرات ضد الاحتلال والاستيطان والجدار في فلسطين، وقد عبر الوفدان الفرنسي والنرويجي عن اعجابهم بنضال أهالي بلعين..

التعليقات