المتطوعون يتحدون الاحتلال بزراعة اشتال في في الخضر

رام الله - دنيا الوطن
تمكن المتطوعون من زراعة اشتال مثمرة في اراضي قريبة من مستوطنة افرات، وذلك خلال يوما تطوعي لزراعة الاشتال  نفذته الاغاثة الزراعية و هية العمل التطوعي في قرية الخضر جنوبي بيت لحم.

وقد قام متطوعو الاغاثة الزراعية وهيئة العمل التطوعي صباح يوم الجمعة بزراعة نحو مئتي شجرة زيتون وعنب، وذلك بمشاركة عشرات المتطوعين من قبل المجلس الاعلى للشباب والرياضة فرع الخليل.

وأشار منسق هيئة العمل التطوعي حسين يحيا أن حملة زراعة الاشتال تندرج ضمن «برنامج زراعة المليون شجرة الثالث» في فلسطين للعام الجاري، بدعم برنامج العربية لحماية الطبيعة الذي ينفذ بالشراكة مع الإغاثة الزراعية الفلسطينية.

 واعتبر منسق الحملة في الاغاثة الزراعية  زياد صلاح ان غرس الاشتال المثمرة  في منطقة الخضر  جاء بمثابة تأكيد على هويية الارض المهددة في المصادرة ولتعزيز صمود المواطنين في مواجهة انتهاكات الاحتلال واعتداءات المستوطنين التي تستهدف إجبارهم على الرحيل من منازلهم وأراضيهم والقريبة من مستوطنات الي عارز و افرات.

واضاف : أن تقوم به الإغاثة الزراعية هو جزء من واجبها تجاه مجتمعها لإنها تعتبر نفسها أداة لأسناد الشباب الفلسطيني على وجه الخصوص في تأدية رسالته الوطنية المتمثلة في تعزيز صمود الأهالي على أراضيهم المهددة بالمصادرة، مؤكداً على أهمية العمل التطوعي والرسالة التي يحملها في حق الفلسطيني في بيئة آمنة ومكان جميل خال من التلوث الإستيطان.

التعليقات