المستشار القانوني لرئيس الاقليم: حان الوقت لإنضمام العراق الى الجنايات الدولية

رام الله - دنيا الوطن- دلير ابراهيم 
استقبل المستشار القانوني لرئيس اقليم كردستان, الحاكم آزاد الملا افندي في مكتبه باربيل, وفد الجمعية العراقية لحقوق الانسان في كندا المؤلف من رئيس الجمعية جورج منصور ومسؤول العلاقات العامة ماجد جبرين.

بعد ان قدم شكره لحسن الاستقبال, استعرض الوفد ابرز انشطة الجمعية في كندا ومحاولاتها الرامية لكسب الرأي العام الكندي والوقوف مع الشعب العراقي في مواجهته للارهاب وتعزيز العلاقات مع السؤولين في الحكومة والبرلمان الكندي لزيادة الدعم للنازحين والمهجرين قسرا والناجيات الايزيديات والاطفال الذين فقدوا والديهم نتيجة الاحداث الاخيرة, ولمساعدة الجيش العراقي وقوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي, والجهود التي تقوم بها الجمعية لتعريف جرائم داعش ضد المسيحيين والايزيديين والشبك والتركمان بالابادة الجماعية, ومخاطبتها منظمة اليونسكو حول التدمير الذي تشهده الاثار والحضارة العراقية وعمليات حرق الكتب النفيسة والمخطوطات الثمينة.

ثم رحب المستشار القانوني آزاد الملا افندي بزيارة الوفد مثمنا الجهد الذي تقوم به الجمعية في كندا والمحافل الدولية للتعريف بجرائم تنظيم داعش والمساعدة في التصدي لإرهابه. مضيفا "ان على المجتمع الدولي المساعدة للتخلص من سرطان داعش ودعم التجربة الديمقراطية في اقليم كردستان". مثنيا على تحمل الشعب الكردستاني وصمود قوات البيشمركة الذين لا تثنيهم الظروف القاسية التي يمرون بها. كما اكد على نجاح تجربة الاقليم في التعامل مع ملف النازحين رغم محدودية الامكانيات وعدم التهيئة المسبقة لذلك, وان قوات البيشمركة بحاجة الى تدريب ومعدات عسكرية متظورة لدحر تظيم داعش الذي يبعد عن الاقليم مسافة 40 كيلومترا, مشيرا الى ان الوقت حان لان ينظم العراق الى محكمة الجنايات الدولية ومن ثم العمل على التعريف بالجرائم التي تقترفها عصابات داعش ضد المدنيين بالابادة الجماعية (الجينوسايد).

التعليقات