ضبط 100 كجم أدوية طبية منتهية الصلاحية

ضبط 100 كجم أدوية طبية منتهية الصلاحية
رام الله - دنيا الوطن
تمكنت بلدية خان يونس، جنوب محافظات غزة من ضبط وإتلاف ما يزيد عن (100) كيلو أدوية طبية منهية الصلاحية تمت مصادرتها من أحد الصيدليات في مدينة خان يونس كانت تروج للمواطنين على أساس أنها سليمة.

وذكر الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة بالبلدية أن لجنة مكونة من قسم الصحة التابع للبلدية ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ومباحث التموين قاموا ظهر اليوم بضبط كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية وقد اشتملت على المضادات الحيوية لكافة الأعمار  والمراهم وكريمات للعناية بالبشرة وصبغات الشعر .

وشدد شبير  على أن اللجنة قامت بتحرير محضر ضبط ومصادرة وتحويل القضية إلى النيابة العامة لإستكمال الإجراءات القانونية المتبعة، ودعا شبير كافة المواطنين إلى ضرورة التدقيق في صلاحية الأدوية التي يتم صرفها من الصيدليات للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، مؤكداً أن البلدية تبذل جهود تنفذ على مدار الساعة من أجل حماية المستهلك الفلسطيني.

وحذرت البلدية كافة الباعة والتجار الذين يقومون بترويج الأدوية الطبية منتهية الصلاحية أو  الأغذية الفاسدة من مغبة استمرار  محاولاتهم للكسب غير المشروع مؤكداً أن البلدية لن تتهاون في تطبيق القانون على الجميع وتحويل المخالفين للمسائلة القانونية.

التعليقات