د. مجدلاني : المجلس المركزي مدعو لاتخاذ قرارات واضحة بإعادة النظر بكافة الاتفاقيات مع الاحتلال

رام الله - دنيا الوطن

شدد د. أحمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني على ضرورة تقييم العلاقة التعاقدية مع الاحتلال الاسرائيلي من خلال الصلاحيات المدنية والسياسية والقانونية ، والاتفاق الاقتصادي، والتنسيق الأمني .
وأضاف د. مجدلاني خلال كلمته اليوم الخميس أمام المجلس المركزي المنعقد بمدينة رام الله عمدت إسرائيل إلى إفراغ اتفاق أوسلو من مضمونه ، وتريد سلطة بدون سلطة ، واحتلال بدون كلفة ،والمجلس المركزي مدعو إلى اتخاذ قرارات واضحة ، بدعوة اللجنة التنفيذية وتكليفها بإعادة النظر بكافة الاتفاقيات ، بما يتماشى مع وضعنا على الطريق الصحيح طبقا لقرار الجمعية العامة .
وتابع د. مجدلاني هناك قرار دولي يضمن استمرارية المنظمة بقيادة الشعب الفلسطيني ،و إن المراجعة والتنظيم الانتقالي لا يعني التخلي عن السلطة وكافة المنجزات بل يسعى التنظيم لبسط السلطة لسيادتها على الأرض الفلسطينية ، ضرورة أن يخرج المجلس المركزي بقرار تكليف الرئيس والتنفيذية بإعادة تقييم الوضع الوظيفي للسلطة و كذلك تكليف المجلس المركزي اللجنة التنفيذية حال إصرار حكومة إسرائيل على قانون يهودية الدولة أن يعيد النظر علاقاتها مع إسرائيل وكذلك يستدعي التركيز على ضرورة تفعيل وتطوير منظمة التحرير و، التأكيد على انتظام ودورية اجتماعات المركزي وفق ما ينص عليه النظام الداخلي .
وعلى الصعيد الداخلي الفلسطيني قال د. مجدلاني ينشأ لدينا وضع بقطاع غزة ، ارتباطا بالأزمة السياسية الفلسطينية الفلسطينية وارتباطا بالحصار الإسرائيلي وتفاقم الأوضاع الاقتصادية بالقطاع ، وتعطيل المتعمد لعمل الحكومة ، مما يعزيز الانقسام للوصول إلى قناعة بأن الانفصال هو الحل الأمثل ، وانطلاقا من حرصنا بالمنظمة من أن لا دولة بدون غزة وبدون القدس ، علينا أن نسعى بكل جهد لإنهاء الانقسام على أسس واضحة ومنع الانفصال .
داعيا الى اطلاق حوار وطني لإنهاء الانقسام ، محذرا من أن استمراره ، مؤكدا على ضرورة الاتفاق على تحديد موعد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية .
وعلى صعيد المخيمات قدم د. مجدلاني تقريرا شاملا حول أزمة المخيمات وتحديدا في سوريا ، قائلا منذ شهر شباط 2013 زرنا دمشق 12 مرة وكذلك زرنا لبنان ، للإطلاع على أوضاع المخيمات والذين نزحوا من سوريا إلى لبنان ، وخصصنا قرابة أكثر من 6 مليون دولار للمساعدة ، وكذلك شكلت لجان للمتابعة بشأن الذين نزحوا من سوريا إلى دول عربية وأجنبية ، ويجري تقديم ما أمكن من مساعدات مشيرا إلى أن الفلسطينين الذين اضطروا للنزوح أكثر من 360 ألف .

التعليقات