مشاركة الجامعة الدولية للدار البيضاء في النسخة الثامنة لمبادرة كلينتون العالمية للجامعات

رام الله - دنيا الوطن-عبد المجيد رشيدي
 تمّ اختيار صلاح الدين متشرّف الطالب في الجامعة الدولية للدار البيضاء (UIC) للمشاركة في النسخة الثامنة السنوية لمبادرة كلينتون العالمية للجامعات(CGI U)  التي ستُقام في جامعة ميامي من 6 إلى 8 مارس 2015. وهي فرصة فريدة من نوعها لهذا الشاب الطالب في شعبة الهندسة الميكانيكية ليكون جزءا من هذا الموعد الدولي الكبير.

وتُعدّ هذه المشاركة هي المرة الثانية التي يُشارك فيها طالب من الجامعة الدولية للدار البيضاء في هذا الحدث الذي يهدف إلى تعزيز مشاركة الطلاب من خلال تمويل المشاريع التي تتطرق لمختلف التحديات العالمية في مجالات التعليم والبيئة وحقوق الإنسان والصحة أو مكافحة الفقر أيضاً.

يرجعُ اختيار صلاح الدين إلى روح المبادرة والالتزام الاجتماعي اللذان يتمتع بهما، فهو واحد من بين أربعة طلاب من شبكة 'لوريات' المشاركين هذه السنة في مبادرة كلينتون العالمية للجامعات التي تنتمي إليها الجامعة الدولية للدار البيضاء ويُمثل السيد بيل كلينتون مستشارها الفخري

شبكة 'لوريات'

'لوريات' أول شبكة عالمية للجامعات الخاصة، تجمع حوالي 80 جامعة معترف بها سواء كانت جامعة عادية أو على الانترنت. وتقترح هذه الشبكة 130 إجازة وماستر ودكتوراه في مجالات متعددة.

مبادرة كلينتون العالمية للجامعات

وفقاً لنموذج مبادرة كلينتون العالمية الذي يجمع بين أعظم القادة لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً في العالم، أطلق الرئيس كلينتون مبادرة كلينتون العالمية للجامعات سنة 2007 لإشراك الجيل القادم من القادة في حرم الجامعات عبر العالم.

 

التعليقات