الجيش الإسرائيلى يستخدم تقنية تشبه "نظارة جوجل" فى وقت الحرب

الجيش الإسرائيلى يستخدم تقنية تشبه "نظارة جوجل" فى وقت الحرب
رام الله - دنيا الوطن
كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليوم الخميس، النقاب عن توفير الجيش الإسرائيلى تقنية متقدمة لجنوده تشبه "نظارة جوجل"، والتى يتسنى لهم من خلالها تلقى المعلومات فور حدوثها أثناء الحرب، بغية منع وقوع ضرر بالجنود.

وأوضح الكابتن روتم، رئيس فرع التطوير بالجيش الإسرائيلى -فى تصريح بثته "جيروزاليم بوست" على موقعها الألكتروني- أن "نظارة جوجل" أحد المشاريع الأكثر ديناميكية والتى يعمل فرع الاتصال التابع للجيش الإسرائيلى على توفيرها للجنود الإسرائيليين حتى يتمكنوا من ارتدائها خلال القتال بحيث يتسنى لهم توفير المعلومات فور حدوثها وتوصيلها للقيادة وشاشات المراقبة، حيث سيتمكن القادة من تقييم وضع الجندى فى ساحة المعركة، مؤكدا أن الهدف يكمن فى إضافة معلومات يمكن من خلالها مساعدة المقاتلين على اتخاذ قرارات صائبة.

وأضاف روتم بقوله: "بعد عملية الجرف الصامد، أصبح لدينا فهم أكبر بأهمية التنقل كعامل أساسى فى القتال" لافتا إلى أن "أحد الأمور التى نعمل عليها هو إحداث تغيير فى مفهوم التنقل داخل فرع التطوير التابع للجيش الإسرائيلي.. وخلال السنة المقبلة سوف نتعلم كيفية تطوير تطبيقات الأندرويد واستخدامها، والدخول إلى عالم التكنولوجيا متعددة الأوجه".

التعليقات