إصابات واعتقالات بمواجهات في عدة مدن الضفة

إصابات واعتقالات بمواجهات في عدة مدن الضفة
رام الله - دنيا الوطن
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الخميس، 5 مواطنين من بينهم 4 أطفال خلال اقتحامها قرية دير نظام شمال غرب محافظة رام الله والبيرة في الضفة الغربية.

وذكرت مصادر محلية أن ثلاث آليات احتلالية داهمت القرية من مدخلها الجنوبي انطلاقا من مستوطنة "حلاميش" المقامة عنوة على أراضي المواطنين ونفذت عملية اعتقال في صفوف الأطفال والفتية التي كانت تصدفهم خلال مسيرها في القرية.

وأضاف المصادر أنه لم يعتقل هؤلاء المواطنون في مواجهات، بل كانوا إما يسيرون وسط القرية أو يلهون أو يتواجدون في أراضيهم الزراعية للقيام بفلاحتها وتعشيبها.

كما أصيب عدد من المواطنين مساء اليوم في مواجهات مع قوات الاحتلال الاسرائيلي في بلدتي بيت أمر شمال الخليل، والخضر جنوب بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية في بيت أمر، بإصابة فتى بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخرون بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في منطقة الظهر جنوب البلدة.

وأضافت أن قوات الاحتلال اطلقت خلال المواجهات الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب عدد من المواطنين ومنازلهم، ما تسبب بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً.

في سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم.

وقال شهود عيان إن مواجهات اندلعت في منطقة أم ركبة جنوب البلدة بين الشبان وجنود الاحتلال أطلق الجنود خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز والصوت، ما تسبب بحالات اختناق.

يذكر أن منطقة أم ركبة تشهد منذ استشهاد جهاد الجعفري قبل أيام من مخيم الدهيشة جنوبا، مواجهات مع قوات الاحتلال أوقعت العديد من الإصابات بالاختناق.

التعليقات