إيران: 16 قتيلاً في درعا بينهم قيادي بالحرس الثوري

إيران: 16 قتيلاً في درعا بينهم قيادي بالحرس الثوري
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت وكالات إيرانية عن تشييع 16 شخصاً من القتلى الإيرانيين والأفغان الذين سقطوا خلال المعارك الأخيرة في محافظة درعا جنوب سوريا، آخرهم القيادي في الحرس الثوري العقيد محمد صاحب كرم أردكاني، الذي قتل الثلاثاء الماضي 3 مارس، ومحمد علي خاوري الذي تم تشييعه الأربعاء بمدينة ورامين بالقرب من طهران.

وقتل أردكاني أثناء اشتباكات مع معارضين مسلحين في درعا جنوب العاصمة السورية دمشق، بحسب وكالة أنباء "ابنا".

كما صرحت الوكالات عن تشييع عدد آخر من القتلى الأفغان، الذين سقطوا بمعارك درعا وهم سيد حسن حسيني وحميد يزداني اللذان دفنا في طهران الأربعاء، وكذلك نعيم رضائي ومحمد حسيني اللذان دفنا السبت الماضي في منطقة "اشتهارد" بمدينة كرج جنوب طهران.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية عن تشييع أفغانيين آخرين وهما حسن جعفري ومحمد حسيني، اللذان تم دفنهما قبل أسبوع في أصفهان. كذلك أعلنت عن مقتل القيادي الأفغاني الشيعي، علي رضا توسلي، أحد أهم قادة الميليشيات الموالية لطهران والمعروف برجل قاسم سليماني في سوريا أثناء قيادته "لواء فاطميون" في معارك درعا.

ويضم "لواء فاطميون" عناصر من الشيعة الهزارة بأفغانستان، الذين يتم تدريبهم وتسليحهم من قبل فيلق القدس، ذراع الحرس الثوري الإيراني للتدخل في المنطقة.

وقتل خلال هذه المعارك الأسبوع الماضي 6 أشخاص آخرون من "لواء فاطميون"، وهم رضا بخشي ومحمود حكیمي وجاوید یوسفي، ونعمة ‌الله نجفي وقاسم سادات وحسین حسیني.

من جانبه، جدد الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية مطالبته لمجلس الأمن والجامعة العربية بالتعامل جدياً مع التدخل العسكري الإيراني في سوريا، مؤكداً وجود الميليشيات الإيرانية الإرهابية فيها، والتي تقاتل إلى جانب قوات الأسد في درعا وريف حلب والقلمون وغوطة دمشق.

التعليقات