مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة يواصل تنفيذ ورشات العمل الخاصة بالمرأة

مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة يواصل تنفيذ ورشات العمل الخاصة بالمرأة
رام الله - دنيا الوطن
يواصل مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة تنفيذ ورشات العمل الميدانية ضمن مشروع تعزيز حقوق المرأة وفق منهجية حقوق الانسان في قطاع غزة, الممول من سكرتاريا حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني, والذي يهدف إلى تعزيز حقوق المرأة والمساواة بين الجنسين في قطاع غزة على أساس قانون حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني.

وأكدت الأستاذة وفاء حلس منسقة المشروع أنه تم تنفيذ عدد من ورشات العمل الميدانية خلال الأسبوع الماضي والتي بلغ عددها (17) ورشة عمل في المحافظات الأربعة ( محافظة الشمال – محافظة الوسطى – محافظة خانيونس – محافظة رفح).

وأشارت إلى أنه من المقرر ضمن المشروع تنفيذ عدد (60) ورشة عمل توعوية في المحافظات الأربعة لعدد (1800) شخص من الفئات المستهدفة, وذلك بهدف توعيتهم بحقوق المرأة وحمايتها وفقاً للقانون الدولي الانساني والقوانين المحلية.

وأوضحت أن المركز يستهدف خلال هذه الورشات النساء ربات البيوت والرجال ارباب البيوت وطلاب/ات الجامعات والخريجين/ات، والنساء العاملات, علماً بأنه يتم تقديم استشارات قانونية, بالإضافة الى الترافع القانوني أمام المحاكم الشرعية للنساء وذلك بهدف تعزيز وصولهن إلى العدالة والقضاء على
العنف ضد المرأة. 





التعليقات