ملتقى الأديان والثقافات زار مطرانية المشرق الآشورية متضامناً

رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار، برئاسة الأمين العام للملتقى الشيخ حسين شحادي مطرانية كنيسة المشرق الآشورية حيث كان في استقبال الوفد الأسقف يترون كوليانا ومساعدوه، وقد نقل الشيخ شحادي تحيات العلامة السيد علي فضل الله وتضامنه مع الاشوريين في كل ما يتعرضون له مؤكداً أن الجرح الإسلامي والمسيحي هو جرح واحد في المأساة التي تصيبنا جميعاً في هذا الشرق من وحشية الجماعات التي تحمل اسم الإسلام زوراً

واستنكر الشيخ شحادي ما يتعرض له المسيحيون في الشرق وخصوصا ما أصاب المسيحيين الآشوريين مؤخرا مشيرا إلى ان المشكلة ذاتها يعيشها المسلمون والمسيحيون جراء الأعمال الإرهابية التي لا تمت إلى الإسلام بصلة , وأكد الشيخ شحادي على ضرورة اتخاذ موقف عملي إزاء ما يجري وضرورة تأسيس عمل مشترك إسلامي مسيحي لمواجهة هذه التهديدات والتحديات .

وأشار الشيخ شحادي إلى أن الكنيسة الآشورية اتسمت بحرصها الدائم على روح المحبة والتسامح والسلام .

وخاطب الشيخ شحادي الأسقف كوليانا قائلا : جئنا لنكون معكم ولن نرضى بتفريغ الشرق من المسيحيين وإن الدفاع عن حقوق المسيحيين في هذا الشرق واجب شرعي على كل المسلمين .

بدوره رحب الاسقف يترون موليانا بزيارة الوفد مشيرا الى أن المعاناة كبيرة جدا ولا يمكن الاكتفاء بمواقف الادانة والاستنكار بل لا بد من العمل بفعالية اكبر ودعا إلى تشكيل مقاومة مشتركة من المسلمين والمسيحيين لمواجهة هذه الأعمال الارهابية .

ودعا الاسقف موليانا إلى إصدار الفتاوى اللازمة من العلماء المسلمين لوضع حد لهذه الأعمال التي لا يتقبلها الدين الاسلامي ولا يدين بها .

كما زار وفد ملتقى الاديان الرئيس السابق أمين الجميل حيث جرى عرض للأوضاع السياسية العامة وقدم الوفد الوثيقة التي اعدها الملتقى حول الحوار والسلم الاهلي وجرى التشاور في كيفية تنفيذ وتطبيق البنود الواردة فيها .

التعليقات