مفوض الدفاع المدني يلتقي منتسبي الدفاع المدني بطولكرم

مفوض الدفاع المدني يلتقي منتسبي الدفاع المدني بطولكرم
رام الله - دنيا الوطن
التقى اليوم مفوض الدفاع المدني نقيب حكم خندقجي ومدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي بمنتسبي مركز دفاع مدني طولكرم حيث تمحور اللقاء حول دور المرأة الفلسطينية عبر مراحل النضال الوطني الفلسطيني استعرض الخندقجي التضحيات الجسام التي قدمتها المراة الفلسطينية عبر محطات تاريخ الثورة الفلسطينية .

حيث شاركت المرأة بالنضال الفلسطيني وكانت الشهيدة الجريحة والأسيرة منوها للنضال الذي خاضته الشهيدة دلال المغربي وليلى خالد وغيرهن من المناضلات الفلسطينيات .

من جهته قال المصيعي أن المرأة الفلسطينية شريكه في هذا المجتمع لذلك اضطر المشرع ان يكون داعما لحقوقها في الانتخابات منها الكوته النسائية .

وأوضح ان مفهوم الكوته هو تميز ايجابي للمرأة الفلسطينية وهو اقل ما نقدمه لهذه المرأة المناضلة المرابطة وهي إلام والزوجة والبنت والأخت موضحا أن المجتمع لا يمكن أن يسير وان يقلع إلا بجناحيين يتمثلان بالمرأة والرجل .

وفي سياق اخر وضمن تعاون التوجيه السياسي مع مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم التقى اليوم مدير التوجيه الوطني للشمال تيسير امصيعي والمقدم رباح زيدان بطلاب
مدرسة عدنان السفاريني للذكور حيث تحدث المصيعي حول تهويد القدس والإجراءات الإسرائيلية لتهويدها منها الاستيطان وسحب الهويات وهدم المنازل .

كما تحدث رباح زيدان حول المؤسسة الأمنية منوها إلى أن المؤسسة الأمنية هي انجاز وطني قدم الاف الشهداء والجرحى والاسرى من اجل بناء المؤسسة الامنية وتعمل المؤسسة الامنيه على خدمه المواطن وذلك حفاظا على اروح المواطنين وممتلكاتهم الخاصة والممتلكات العامه وتحقيق العداله وتوفير الامن والاستقرار وهي حامية للمشروع الوطني الفلسطيني وتعمل ليلا نهارا من أجل تحقيق هذة الاهداف.

التعليقات