جامعة القدس المفتوحة في اريحا تستضيف ورشة عمل حول تحضيرات انتخابات مجلس الشبابي المحلي

رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة القدس المفتوحة في اريحا   ورشة عمل حول التحضيرات الجارية لانتخابات مجلس الشبابي المحلي في المدينة ، حيث شدد مدير الجامعة فرع اريحا  الدكتور راتب ابو رحمة على اهمية القطاع الشبابي في تنمية المجتمع من خلال النشاطات المختلفة مؤكدا على اهمية تنمية قطاع الشباب وصقل المهارات المختلفة لديهم.

من جهته قدم نزار العيسة من شركة جنرال المنفذة لمشروع انتخابات المجالس الشبابية شرحا عن اهمية المشروع وشروط الترشح وضرورة الانتساب لتمكين الشباب من الفئة العمرية المسنهدفة وهي من 16 الى 24 سنة من المشاركة الفاعلة في المجلس، موضحا ان الانتخابات ستعقد بداية شهر نيسان القادم.

بدوره شدد قصي أبو زيتون من مجتمعات عالمية CHF سابقا على ضرورة المشاركة الشبابية في المجلس القادم باعتباره حاضنا للافكار والابداعات الشبابية التي ستجد لها طريقا نحو النجاح.

وحضر الورشة ايضا مدير دائرة الانتخابات في اريحا شوكت عاصي الذي قدم شرحا تفصيليا عن النظام الانتخابي والخطوات التي تسبق يوم الاقتراع ، مشددا على اهمية الانتخابات الشبابية التي تعتبر نموذجا حيا لترجمة امال وطموحات الشباب الى واقع.

تجدر الاشارة الى ان باب الانتساب تم فتحه بدءا من الثاني من الشهر الحالي لمدة اسبوعين يليه النشر والاعتراض ومن ثم الترشح للهيئة الادارية ومن ثم يوم الاقتراع اوائل شهر نيسان . يذكر ان مشروع المجالس المحلية الشبابية بدعم وتنفيذ   مجتمعات عالمية CHF  الدولية سابقا وبتمويل من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID .

التعليقات