الاتحاد للطيران تُسيّر رحلات يومية بين أبوظبي وطهران

الاتحاد للطيران تُسيّر رحلات يومية بين أبوظبي وطهران
رام الله - دنيا الوطن
تعتزم الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، زيادة عدد رحلاتها بين أبوظبي وطهران، العاصمة الإيرانية، من ثلاث رحلات في الأسبوع إلى رحلات يومية اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 15 إبريل/نيسان 2015.

وقد باشرت الشركة خدماتها إلى طهران في شهر ديسمبر/كانون الأول من العام 2006، عبر طائرة إيرباص A320 المرتبة وفق نظام الدرجتين لتحمل 136 مقعدًا، من بينها 16 مقعدًا على متن درجة رجال الأعمال و120 مقعدًا على متن الدرجة السياحية.

ومن شأن الرحلات الإضافية الجديدة إلى طهران، والتي ستوفر نحو 1,088 مقعدًا إضافيًا في الأسبوع، أن تتيح للاتحاد للطيران توفير مزيد من خيارات الربط والمرونة أمام المسافرين الراغبين بالسفر بين أبوظبي وطهران.

كما ستوفر الرحلات اليومية إلى العاصمة الإيرانية طهران، إمكانية ربطة بالاتجاهين لأكثر من 50 سوقًا على امتداد شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران.

وسيتيح جدول الرحلات الجديد رحلات ربط يومية مع الأسواق الكبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشمل نيويورك وواشنطن العاصمة والاس/ فورت ورث ولوس أنجلوس، التي تُعدّ أكبر حاضنة للجالية الإيرانية في العالم.

وإلى جانب المدن الأمريكية، ستوفر خدمة الرحلات إلى طهران إمكانية الربط مع عدد من الوجهات في شبكة الاتحاد للطيران على امتداد منطقة الخليج وأفريقيا وآسيا وأستراليا.

وتُعدّ زيادة عدد الرحلات إلى رحلات يومية أولى الخطوات في مرحلة توسيع شبكة الاتحاد للطيران على مستوى إيران.

وفي هذا الخصوص تحدّث كيفن نايت، رئيس شؤون الاستراتيجية والتخطيط في الاتحاد للطيران قائلاً: "لطالما كنا حريصين منذ بعض الوقت، على توسيع نطاق خدماتنا على مستوى طهران وزيادة الرحلات لتصبح يومية، ونحن اليوم بغاية السعادة للمضي في هذه الخطوة قبل موسم الصيف."

وأضاف: "من شأن التوسّع الذي يشهده جدول الرحلات أن يوفر مزيدًا من خيارات السفر للمسافرين الإيرانيين الذين يزورون دولة الإمارات العربية المتحدة أو الراغبين بالوصول إلى شبكة الوجهات العالمية للاتحاد للطيران، وعلى وجه الخصوص إلى مدن مثل لوس أنجلوس وغيرها في الولايات المتحدة الأمريكية."

ويحظى المسافرون على متن كافة رحلات الاتحاد للطيران إلى الولايات المتحدة الأمريكية، والتي تشمل شيكاغو ودالاس/فورت ورث ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ونيويورك (جي أف كينيدي) وواشنطن العاصمة، بخدمة إتمام إجراءات السفر للولايات المتحدة في مركز التخليص المسبق التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية في مطار أبوظبي الدولي.

مما يعني أن بإمكان الركاب المسافرين من طهران إتمام كافة إجراءات التفتيش المطلوبة والتي تشمل تفتيش الهجرة والجوازات والتخليص الجمركي في الولايات المتحدة بينما لا يزالون في أبوظبي وقبل صعودهم إلى الطائرة، مما يُجنبهم الوقوف في طوابير الانتظار لدى وصولهم إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحيث يدخلون الدولة بصفة مسافرين محليين.

كما تُعد تلك العملية أسرع بالنسبة للمسافرين الذين بإمكانهم استخدام عملية الرقابة المؤتمتة لجوازاتهم عبر أجهزة الخدمة الذاتية لإتمام إجراءات السفر (APC) وأجهزة الدخول العالمية/ Global Entry kiosks.

وتساهم أجهزة الخدمة الذاتية لإجراءات مراقبة الجوازات في تسريع إجراءات الدخول إلى الولايات المتحدة للمسافرين الأمريكيين والكنديين والمسافرين الدوليين المؤهلين لبرنامج الإعفاء من التأشيرة (VWP)، من خلال توفيرها لعمليات مؤتمتة ضمن منطقة الفحص الرئيسية بمركز التخليص المسبق التابع لهيئة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية.

فيما تعمل أكشاك الدخول العالمي/ Global Entry kiosks بشكل مشابه لحاملي جوازات السفر الحاصلين على الموافقات المسبقة والمقيمين الدائمين في الولايات المتحدة الأمريكية.

جدول خدمة رحلات الاتحاد للطيران إلى طهران اعتبارًا من 15 إبريل/نيسان 2015
رقم الرحلة

مكان المغادرة

موعد المغادرة

مكان الوصول

موعد الوصول

عدد الرحلات

نوع الطائرة

EY343

أبوظبي (AUH)

01:30

طهران (IKA)

04.25

يوميًا

A320

EY344

طهران (IKA)

05.30

أبوظبي (AUH)

07.15

يوميًا

A320

التعليقات