احتفال في مركز أركان للتنمية البشرية بمناسبة سنة على تأسيسه

احتفال في مركز أركان للتنمية البشرية بمناسبة سنة على تأسيسه
رام الله - دنيا الوطن
بأجواء مليئة بالفرح والسرور وبحضور جمهور غفير من النساء وممثلات عن العديد من المؤسسات،  نظم مركز أركان للتنمية البشرية يوما مفتوحا بمناسبة مرور عام على تأسيسه ،  تخلله العديد من الفعاليات والبرامج الثقافية والترفيهيه بالاضافة الى معرض للصناعات النسائية لخريجات وصديقات أركان.

افتتحت اليوم السيدة ابتهاج مجلي مستشارة الرئيس لرفع مكانة المرأة  في بلدية الناصرة مرحبة بالجمهور ومهنئة مرور عام على تأسيس مركز أركان، وعبرت عن فخرها بهذا الانجاز الهام الذي حققه مركز أركان خلال عام على تأسيسه، وقام بتقديم عدة فعاليات ونشاطات لخدمة نساء الناصرة والمنطقة، واكدت مجلي على دعمها للنساء وللمبادرات النسائية خاصة وقالت :"النساء متعطشات لمثل هذه البرامج التي تقام من خلال فعاليات وندوات التي أعتبرها إنطلاقة من اجل تحقيق مستقبل افضل، والذي سيساهم مساهمة جادة في تطوير مكانة المرأة ودورها في المجتمع، حيث ان التنمية البشرية هي علم بحد ذاته له دور هام في تطوير مهارات النساء المختلفة من اجل الوصول الى مجتمع صحي تسوده المساواة بين الرجل والمرأة".

 وإختتمت مجلي حديثها قائلة: "يعتبر شهر آذار هو عيد للمرأة والأم والأرض ولكن المميز فيه هو يوم المرأة الذي أُقر قبل 159 عامًا، وفي عام 1956 إنطلقت النساء للعمل من اجل لقمة العيش ولتحقيق رفع مكانة المرأة في المجتمع، وعلى النساء معرفة أن يوم 8 آذار هو ليس إحتفالا ولكنه يعتبر يومًا نضاليًا من اجل تحقيق المزيد من الإنجازات، ولكن للأسف وبعد مروم 159 عامًا لم نحقق بعد المساواة بين المرأة والرجل ونأمل ان تثمر جهودنا مع مرور الوقت ونحقق المساواة بشكل تام".

رحبت بالحضور المدربة رلى بلال بدرة مديرة المركز معبرة عن فرحتها بأن جعلت الحلم حقيقة بعد الكثير من التحديات والمصاعب الى ان نجحت في تأسيس المركز والاحتفال بالكثير من الانجازات خلال هذا العام، حيث قدم المركز العشرات من المحاضرات داخل المركز وفي المدارس والمؤسسات المختلفة، بالاضافة الى تخريج العشرات من النساء اللواتي شاركن في الدورات المختلفة، والتي تساهم في رفع مكانة المرأة وصقل شخصيتها على المستوى المجتمعي والمستوى الشخصي، مؤكدة على اهمية دور المرأة التي تشكل اكثر من نصف المجتمع والذي بدونها يعتبر المجتمع عاجزا.

واختتمت بلال حديثها بالتقدم بالشكر لكل من ساهم ودعم هذه المسيرة،  فهذا دافع للمضي قدما وتجديد العهد على الاستمرار في طريق التميز والعطاء من خلال البرامج المختلفة التي يقوم بها أركان من دورات متميزة  ولقاءات سيتم الاعلان عنها قريبا،  "نسعى جاهدات لجعل المركز ملتقى دافئ لصديقات أركان".

تخلل اليوم المفتوح معرض لابداعات نسائية صناعة يدوية من اكسسوارات وتطريز وهدايا وغيرها تم عرضها لجمهور النساء المشاركات في الحفل، وذلك تاكيدا على قدرة النساء على الابداع والاستقلال الاقتصادي، تلاها محاضرة قيمة لد. محمد صفدي مدير مركز روزمارين بعنوان " طعامنا اليومي، غذاء ودواء"، تطرق خلالها الى اهمية التغذية الصحية واتباع نظام تغذية يعتمد على الخضار والنباتات كعلاج وتفاديا للكثير من الامراض، وطرح عدة افكارعملية لتغير نمط التغذية اليومي.

واختتم الاحتفال بعرض "ستاند اب كوميدي"  رائع مع الفنانة ربى بلال مجسدة واقع الكثير من النساء، حيث اتحفت الجمهور وتفاعلن بعرضها المضحك والشيق.

يذكر ان الاحتفال اقيم بدعم كل من: مطعم ومقهى كتابن ، قهوة فيرو، ومكتب المنشر فن وانتاج.



























التعليقات