وكيل وزارة الحكم المحلي ومحافظ طوباس والأغوار يلتقيان وفد منتدى شارك الشبابي

وكيل وزارة الحكم المحلي ومحافظ طوباس والأغوار يلتقيان وفد منتدى شارك الشبابي
رام الله - دنيا الوطن
بحثت وزارة الحكم المحلي ومحافظة طوباس مع منتدى شارك الشبابي الإجراءات التحضيرية لليوم الوطني لانتخاب المجالس المحلية الشبابية.

جاء ذلك خلال لقاءات منفردة عقدها اليوم منتدى"شارك" مع وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين بمشاركة بدرزماعرة الرئيس التنفيذي للمنتدى والخبير في شؤون الشباب وسيم ابو فاشة، ومسؤول المشاريع عادل سباعنة، وإيناس ابو شربي مسؤولة العلاقات العامة في شارك، ووفد شبابي من المنتدى بمحافظ طوباس والأغوار الشمالية.

حيث عبر جبارين عن دعمه الكامل للفكرة، مبديا استعداد وزارة الحكم المحلي لمساندة كل المبادرات الخلاقة والهادفة لتعزيز مشاركة الشباب استنادا إلى ورقة السياسات التي تم إعدادها وساهم المنتدى في نقاشها.

 وقال جبارين"ان الوزارة تضع على رأس أولوياتها مسألة المشاركة المجتمعية من كافة الشرائح".

وفي سياق متصل التقى وفد شبابي من المنتدى بمحافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربحي الخندقجي، وقدم له شرحا وافيا حول فكرة المجالس الشبابية واليات إجراء الانتخابات التي تشمل التنسيق والشراكة مع المؤسسات الوطنية كهيئات الحكم المحلي والجامعات والمجلس الأعلى للشباب والرياضة .

وأكد الخندقجي على أهمية المبادرة ودعمه الكامل لإجرائها في مختلف الهيئات المحلية الفلسطينية واستعداده للتعاون في إجرائها في محافظة طوباس والأغوار الشمالية كنموذج يتم التأسيس عليه، استنادا إلى النجاحات التي حققتها المجالس الشبابية خلال الأعوام الماضية.

أما زماعرة فشدد على أهمية المبادرة نتيجة للحاجة الملحة للمشاركة السياسية للشباب وانخراطهم الواعي والفاعل والمسؤول في الممارسات الديمقراطية، منوها الى مبادرة المنتدى لإطلاق فكرة إجراء انتخابات لمجالس شبابية على المستوى المحلي، كنموذج يضع مشاركة الشباب في صيغة مؤسسية تحظى بالشرعية، وتكون قادرة على احتضان الفعل الشبابي المبادر والنشط، باتجاه المساهمة الفاعلة في إقامة دولة فلسطين، على أسس ديمقراطية، يتساوى فيها جميع المواطنين. لافتا الى سعي الشباب من خلال هذه الفكرة لتجسيد رؤاهم، والدفاع عن حاضرهم ومستقبلهم، وخدمة مجتمعهم وشعبهم وقضيتهم.

التعليقات