المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يشيد بمساهمة المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا

المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية يشيد بمساهمة المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى افريقيا
رام الله - دنيا الوطن
 تعقد المنظمة العربية للتنمية الزراعية بشكل شهري منتدى علمي عن التنمية الزراعية والأمن الغذائي، استضاف المنتدى المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا   للتعريف بمساهمة وأنشطة المصرف في مجال الزراعة والأمن الغذائي في الدول الإفريقية.

وذلك برعاية الدكتور  طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية وحضور عدد من المشاركين من بعض الدول العربية بالإضافة لمنتسبي المنظمة ونخبة من الخبراء العرب.

وخلال المنتدى قدم المهندس  محمد الخوجلي المستشار الفني وممثل المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا في هذا المنتدى، عرضاً عن أنشطة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا في مجال الزراعة والأمن الغذائي المتمثلة بالإسهام في تحسين المستوى المعيشي والتخفيف من حدة الفقر وتحقيق الأمن الغذائي، والاهتمام بتنمية الموارد البشرية، وتوفير الغذاء في الدول الإفريقية.

رحب معالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية الدكتور طارق بن موسى الزدجالى بمشاركة المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا في فعاليات منتدى المنظمة،مشيداَ بالدور الذي يقوم به المصرف من دور كبير ومهم في توثيق وتمتين أواصر التعاون والتنسيق العربي الإفريقي، وإسهاماته في التنمية الاقتصادية.

وأضاف المدير العام، بصفته رئيساً للجنة تسيير خطة العمل المشتركة الإفريقية العربية للتنمية الزراعية والأمن الغذائي،بأن المنظمة تستضيف وحدة التيسير في مقرها الرئيس في جمهورية السودان وبأنه تم الانتهاء من اللائحة الإجرائية للجنة التسيير، وحدة التسهيل لخطة العمل المشتركة الإفريقية العربية للتنمية الزراعية والأمن الغذائي وأنه تم الإعلان عن وظيفة لرئاسة وحدة التيسير للمباشرة بمهام هذه الوحدة.

التعليقات