مديرية التربية و التعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية حول برنامج الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي

مديرية التربية و التعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية حول برنامج الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي
غزة - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية و التعليم شرق غزة – قسم الاشراف و التأهيل التربوي- دورة تدريبية حول برنامج الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي و الحسابي بمشاركة 21 معلم ومعلمة رياضيات و ذلك في مركز التدريب شرق غزة مديرية التربية و التعليم شرق غزة تعقد دورة تدريبية حول برنامج الخوارزمي الصغير للذكاء العقلي و الحسابي تحت اشراف كل من : د. أنور شلدان و أ. رائد عبد العال مشرفي الرياضيات في شرق غزة.

وحضر افتتاح الدورة كل من : أ. نضال ادعيس مدير عام البرنامج ومسئول العلاقات الدولية في برنامج GMA و أ. مها حلس مدير الدائرة الفنية بالمديرية و أ. حنان زقوت مشرفة التدريب و د. أنور شلدان مشرف المرحلة و أ. رائد عبد العال مشرف مبحث الرياضيات بالمديرية إلى جانب المشاركين في الدورة.

حيث أكد أ. نضال ادعيس على أهمية تنفيذ هذه الدورة لما لها من فائدة عظيمة في نشر أسلوب علمي جديد تستخدمه الدول المتقدمة في تطوير قدرات طلابها وأكد أيضا على أن برنامج الخوارزمي الصغير استطاع أن يحصل على ثقة الجميع بأدائه المتميز وعرضة للبرامج المتنوعة.

من جانبها رحبت أ. حلس بالجميع مثمنة الجهود الكبيرة الى يبذلونها للنهوض بالمستوى التحصيلي للطلبة مشيرة إلى أهمية هذه الدورة و التي تهدف الى اكساب المعلمين العديد من الخبرات و المهارات و المعارف و المعلومات حول هذا البرنامج منوهة إلى صعوبة مادة الرياضيات عند العديد من الطلبة مما يؤثر سلباً على مستواهم التحصيلي مبينة أن هنالك عزوف من قبل الطلبة نحوها نظراً لصعوبتها هذا و دعت أ. حلس جميع المعلمين بالعمل على توظيف جميع الأساليب و الطرق والاستراتيجيات لجعلها محببة لديهم.

التعليقات