جمعية أركان الخيرية وبالتعاون مع جمعية عايشة تنفذ ورشات عمل للدعم النفسي للنساء المتضررات

جمعية أركان الخيرية وبالتعاون مع جمعية عايشة تنفذ ورشات عمل للدعم النفسي للنساء المتضررات
رام الله - دنيا الوطن
نفذت جمعية أركان الخيرية ومن خلال (برنامج المرأة والطفل) وبالتعاون مع جمعية عايشة لحماية المرأة والطفل ، ورشات عمل لعدد ثلاث مجموعات من النساء المتضررات من العدوان الإسرائيلي الأخيرعلى قطاع غزة وكل مجموعة تحتوي على 15 امراة واستمرت لخمسة أيام متتالية وذلك للدعم النفسي ضمن مشروع الدعم النفسي للنساء المتضررات من العدوان والتي تهدف إلى التفريغ النفسي والصدمات التي تلقوها أثناء الحرب ،علما بانه ستكون نهاية الورشات رحلة ترفيهية متنوعة .

وفي حديث مع الأستاذ المحامي/ معين عطا لله أبو غالي ، رئيس مجلس الإدارة ، في تصريح خاص لصحيفة دنيا الوطن أوضح بان هذا النشاط يأتي استكمالا لدور الجمعية في تقديم النشاطات المختلفة لأبناء الشعب الفلسطيني.

و أيضا يأتي من ضمن مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى التفريغ النفسي لدى كافة فئات الشعب الفلسطيني ،(المرأة والطفل وكبار السن ، والشباب ، و الأطفال ).

حيث تم تنفيذ نشاطات عديدة لفئة الأطفال للتفريغ النفسي بواسطة الفن التشكيلي وكان في افتتاح النشاط الفنان التشكيلي المبدع:محمد الديري وايضا نشاط فرحة عيد وغيره من النشاطات و أيضا مازالت الجمعية تنفذ نشاطات للتفريغ النفسي لفئة الشباب من خلال مبادرة "اكتشف ذاتكـ - غير حياتكـ "والتي هي عبارة عن سلسلة دورات تدريبية وتحتوي على ساعة ترفيهية تثقيفية تروح على النفس في ظل تفشي البطالة والأوضاع الصعبة لدى الشباب، علما بان الجمعية نفذت نشاطات عديدة سابقة مختلفة في هذا المجال.

وعليه قدم أبو غالي شكره الجزيل لجمعية عايشة لحماية المرأة والطفل مقدرا دورهم في مساعدة النساء بنشاطات ومشاريع تخصهم وتهمهم أهمية قصوى.

وفي نهاية الورشة ابدوا المشاركين إعجابهم في ورشات العمل من حيث تفريغهم النفسي، آملين من إدارة الجمعية التطرق دوما لمثل هذه النشاطات المميزة.







التعليقات