جنين: إحياء ذكرى استشهاد الطبيب خليل سليمان

رام الله - دنيا الوطن
أحيا العاملون في إسعاف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في جنين، اليوم الأربعاء، الذكرى السنوية الـ13 لاستشهاد شهيد الانسانية والواجب الوطني  الطبيب خليل سليمان والذي ارتقى في مثل هذا اليوم عام 2002  أثناء اجتياح قوات الاحتلال مدينة ومخيم جنين .

ووضع مدير إسعاف الهلال محمود السعدي وطاقم الهلال وزملاء ورفاق درب الشهيد أكاليل الزهور على ضريح الشهيد سليمان مع قراءة الفاتحة .

وقال السعدي والذي أصيب بحروق في الوجه جراء إطلاق القذيفة الحارقة من قبل الاحتلال خلال العدوان على مخيم جنين في حينه، خلال مهرجان تأبني أقيم في مقر الهلال: إننا في مثل هذا اليوم اذ نؤكد ونعاهد شهيد الانسانية على المضي قدما على طريق الانسانية وتلبية نداء الواجب والانسانية لأبناء شعبنا، ورحم الله شهيد الواجب الوطني والإنساني ونجدد العهد بأننا على دربه لسائرون.

وتابع: نلتقي لنعاهد شهيد الانسانية على المضي قدما على طريق الانسانية وتلبية نداء الواجب والانسانية لأبناء شعبنا، ...نتذكر الشهيد ونقول رحمه الله إنه شهيد الواجب الوطني والإنساني، ونجدد العهد بأننا على دربه لسائرون.

 يذكر أن سليمان استشهد بقذيفه حارقه اطلقت من قبل قوات الاحتلال  على سيارة إسعاف الهلال الأحمر بالقرب من مسجد عبدالله عزام وأصيب في الوجه محمود السعدي مدير الإسعاف حاليا مع زملائه طاهر الصانوري، ومحمد نصار الجمل بشظايا  القذيفة أثناء توجههم لإسعاف عشرات الإصابات التي وقعت إضافة الى سقوط الشهداء أثناء اجتياح قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وكان هنالك العشرات من الاصابات والشهداء في المخيم .

التعليقات