نصائح المصفف أسغار لحماية شعرك من مواد الصبغة

نصائح المصفف أسغار لحماية شعرك من مواد الصبغة
رام الله - دنيا الوطن
عشية مهرجان "هولي" للاحتفال بالحب والألوان، ينبغي على كل امرأة أن تحمي شعرها من التلف من خلال اتباع سلسلة من الخطوات البسيطة التي تحمي الشعر من المستحضرات التي تدخل في تركيبة الألوان الاصطناعية. 

مصفف المشاهير أسغار سابو يقدم لقراء إيلاف عدد من النصائح للاحتفال بمهرجان الألوان التقليدي من دون أن يؤدي ذلك إلى ضرر أو تلف الشعر. - دلكي شعرك  بالزيوت الطبيعية لحمايته من العوامل الخارجية وإنشاء ما يشبه بطبقة عازلة. يمكنك استخدام زيوت جوز الهند، والخروع، المكاديميا وغيرها لتدليك الشعر. هذا سوف يساعد على منع الصبغة من ملامسة الشعر مباشر، وبالتالي الحد من نسبة الضرر. 

 اغسلي الشعر بالشامبو لإزالة أي فائض من الزيت وجففي الخصلات باستخدام المجفف الكهربائي. - ارتدي غطاءً للرأس، أو قبعة لحماية شعرك من التشابك ومن ملامسة الألوان الاصطناعية. - تأكدي من ربط شعرك، أو اللجوء الى تسريحات سهلة وبسيطة مثل الجديلة الفرنسية، أو تسريحة ذيل حصان أو الكعكة. - إذا كنت ممن تعتمدن الصبغة بشكل مستمر، استخدمي شامبو وبلسم خاص للشعر المصبوغ. - بعد الاحتفالات، اغسلي شعرك بالماء الدافئ للتخلص من الألوان ثم استخدمي الشامبو والبلسم الخالي من البارابين لشطف أية بقايا للألوان. - تجنبي غسل شعرك مرتين في اليوم نفسه، لأنه يمكن أن يسبب الجفاف والتلف.  

التعليقات