جامعة بيرزيت تستعد لإطلاق مهرجان "ليالي بيرزيت"

رام الله - دنيا الوطن
تستعد جامعة بيرزيت لإطلاق مهرجان " ليالي بيرزيت" للعام الخامس على التوالي، والذي سيعقد في شهر حزيران القادم، ويكرس هذا المهرجان دور الجامعة في تعميق أصالة وعراقة التراث الشعبي وعمقه التاريخي، ويساهم في تجنيد موارد مالية لصندوق دعم الطالب في الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة أ. محمد الأحمد إلى أن هذا المهرجان يهدف إلى تعميق الإرث التراثي عند الطلبة وتعميق إيجاد صيغة للتلاحم بين الموروث الشعبي بجميع جوانبه وبين الانجازات الحضارية التي تعيشها فلسطين، مشيرا إلى أن عمادة شؤون الطلبة تهدف دوما لإحياء الموروث الأدبي والفني والشعبي في الجامعة، والاهتمام بالتراث الشعبي ورعايته والتعهد بالحفاظ عليه وحمايته.

وأوضح الأحمد "أن ريع المهرجان سيذهب لصندوق الطالب، وإكمال تعليمهم الجامعي، و دعم مسيرتهم العلمية، وأشار إلى نجاح المهرجان خلال الأعوام الماضية بـمساعدة العديد من الطلبة، إضافة إلى توزيع منح دراسية.

يذكر أن جامعة بيرزيت قد أعادت احياء مهرجان ليالي بيرزيت في العام 2011 بعد انقطاع دام لأكثر من 25 عاماً، ويشارك في المهرجان فرق وفنانون فلسطينيون وعرب، ويحضر هذا المهرجان سنوياً اآلاف المواطنين من مختلف انحاء الضفة الغربية ومناطق فلسطين 1948.

التعليقات