وكيل وزارة الحكم المحلي ومحافظ طوباس والأغوار يلتقيان وفد منتدى شارك الشبابي

رام الله - دنيا الوطن
استقبل وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين بدر زماعرة الرئيس التنفيذي لمنتدى شارك الشبابي والخبير في شؤون الشباب وسيم ابو فاشة، ومسؤول المشاريع عادل سباعنة ، وإيناس ابو شربي مسؤولة العلاقات العامة في شارك، وذلك في إطار الإجراءات التحضيرية لليوم الوطني لانتخاب المجالس المحلية الشبابية.

حيث عبر جبارين عن دعمه الكامل للفكرة، واستعداد وزارة الحكم المحلي لمساندة كل المبادرات الخلاقة والهادفة لتعزيز مشاركة الشباب استنادا إلى ورقة السياسات التي تم إعدادها وساهم المنتدى في نقاشها، حيث أكد جبارين ان الوزارة تضع على رأس أولوياتها مسألة المشاركة المجتمعية، من كافة الشرائح.

كما التقى وفد شبابي من المنتدى بمحافظ طوباس والأغوار الشمالية العميد ربحي الخندقجي وقدم له شرحا وافيا حول فكرة المجالس الشبابية واليات إجراء الانتخابات التي تشمل التنسيق والشراكة مع المؤسسات الوطنية كهيئات الحكم
المحلي والجامعات والمجلس الأعلى للشباب والرياضة .


حيث أكد الخندقجي على أهمية المبادرة ودعمه الكامل لإجرائها في مختلف الهيئات المحلية الفلسطينية واستعداده للتعاون في إجرائها في محافظة طوباس والأغوار الشمالية كنموذج يتم التأسيس عليه، استنادا إلى النجاحات التي حققتها المجالس الشبابية خلال الأعوام الماضية.

من جانبه عبر زماعرة عن أهمية المبادرة نتيجة للحاجة الملحة للمشاركة السياسية للشباب وانخراطهم الواعي والفاعل والمسؤول في الممارسات الديمقراطية، حيث بادر منتدى شارك الشبابي لإطلاق فكرة إجراء انتخابات لمجالس شبابية على المستوى المحلي، كنموذج يضع مشاركة الشباب في صيغة مؤسسية تحظى بالشرعية، وتكون قادرة على احتضان الفعل الشبابي المبادر والنشط، باتجاه المساهمة الفاعلة في إقامة دولة فلسطين، على أسس ديمقراطية، يتساوى فيها جميع المواطنين. يسعى الشباب من
خلال هذه الفكرة لتجسيد رؤاهم، والدفاع عن حاضرهم ومستقبلهم، وخدمة مجتمعهم وشعبهم وقضيتهم.

التعليقات