أبو حليمة: الانتخابات الطلابية بالجامعة الإسلامية وفق النظام القديم تعيدنا لمربع الاستفراد

رام الله - دنيا الوطن

قال أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية بجامعات قطاع غزة أن الانتخابات الطلابية القادمة والمزمع عقدها الأسبوع القادم وفق النظام الانتخابي القديم " الأغلبية " تعيدنا  لمربع الانقسام والاستفراد الغير مقبول من قبل البعض .

وبين أبو حليمة أن جميع الأطر الطلابية  توافقت على مبادرة تقضي بإجراء انتخابات مجلس الطلبة بالجامعة الإسلامية وفق مبدأ التمثيل النسبي الكامل ، على أن تعطى مهلة للجامعات الرئيسية الأخرى دورة انتخابية كاملة ، لتحذو حذوها وتبدأ بإجراء انتخابات طلابية وفق التمثيل النسبي ، وإن لم يحصل ذلك تعيد الجامعة الإسلامية النظر في النظام الانتخابي كما يحلو لها ، ولكن وفي اللحظة الأخيرة للرد على هذه المبادرة من قبل إدارة الجامعة والتي كانت قد قدمت وعود متكررة سابقة بأنها ستوافق عليها في حال كان حولها إجماع من كل الأطر الطلابية، قامت الكتلة الإسلامية بتجميد موافقتها على المبادرة مبررة ذلك بأن الاجواء السياسية غير مهيئة في الجامعات الأخرى لانتخابات نسبية .

واستغرب أبو حليمة موقف الكتلة الإسلامية والذي يأتي في ظل أجواء لم تكن أفضل حالا  حينما أطلقت الكتلة الإسلامية مبادرتها والتي ثمنها الجميع ،  ويتوافق عليها لتصبح مبادرة الاطر الطلابية جميعا. ولا يحق لأحد أن يتصرف بها دون العودة  لسكرتاريا الأطر الطلابية باعتبارها المرجعية التي أقرت من خلالها المبادرة .

وطالب أبو حليمة الزملاء في الكتلة الإسلامية لمراجعة هذا الموقف سريعا والعدول عنه والالتفاف حول المبادرة من جديد بما يمكن إدارة الجامعة من تعديل نظامها الانتخابي ، مما يتيح لدينا الفرصة لتطبيقه في كافة الجامعات ، ويفتح المجال أمام عجلة الحياة الديمقراطية الشاملة والمعطلة منذ بداية الانقسام .

التعليقات