الحكم المحلي يبحث مع البنك الدولي مشروع إغلاق تأهيل مكب يطا العشوائي

الحكم المحلي يبحث مع البنك الدولي مشروع إغلاق تأهيل مكب يطا العشوائي
رام الله - دنيا الوطن
بحث وكيل وزارة الحكم المحلي محمد حسن جبارين مع وفدا من البنك الدولي مشروع إغلاق وتأهيل مكب يطا العشوائي في محافظة الخليل والذي سيتم تنفيذه قريبا بقيمة 1.5 مليون دولار.

وأكد جبارين خلال اللقاء الذي عقد في الوزارة اليوم، على أهمية التخلص من كافة المكبات العشوائية التي تشكل ضرر كبير على الصحة والبيئة وحياة المواطنين، واعتماد المكبات الصحية التي تم تنفيذها بمواصفات عالمية لمعالجة مشكلة النفايات، مشيرا إلى أن هذا المشروع يأتي انسجاما مع الإستراتيجية الوطنية للنفايات الصلبة التي أقرتها الحكومة سابقا.

وجاء فيها إنشاء أربعة مكبات صحية وبمواصفات عالمية في أرجاء الوطن في الشمال والجنوب والوسط وأخر في قطاع غزة، حيث تم انجاز مكبي الشمال والجنوب ونعمل بجهد على انجاز مكب الوسط،، والتخلص من كافة المكبات العشوائية.

وأكد جبارين على أن الوزارة ستعمل على إعطاء كافة التسهيلات اللازمة لتنفيذ المشروع، شاكرا البنك الدولي على تمويلهم لهذا المشروع والذي ستبلغ قيمته 1.5 مليون دولار.

وبدوره تحدث إبراهيم الدجاني رئيس وفد البنك الدولي الذي ضم عدد من الخبراء والمستشارين عن المشروع واليات التنفيذ والدراسة التي تمت من اجل ذلك، مشيدا بتعاون الوزارة في ذلك، وأكد على عدم استخدام هذا المكب والمكبات التي تم تأهيلها في محافظتي بيت لحم والخليل، واعتماد مكب المنية الصحي الذي تم انجازه.

وناقش الحضور أيضا مشروع متعلق بمعالجة مشكلة الروائح المنبعثة من بركة العصارة في مكب المنية.

وحضر اللقاء أيضا المدراء التنفيذيين لمجالس الخدمات المشتركة للنفايات الصلبة في الشمال هاني شواهنه وفي الجنوب يسر الدويك ونائب مدير عام دائرة المجلس المشتركة في الوزارة سليمان ابو مفرح.

التعليقات