مجموعة "اتصالات" تكثف جهودها مع "إريكسون" و"سوق دوت كوم" وتجعل هوية العملاء الرقمية أكثر أمناً

مجموعة "اتصالات" تكثف جهودها مع "إريكسون" و"سوق دوت كوم" وتجعل هوية العملاء الرقمية أكثر أمناً
رام الله - دنيا الوطن
أعلنت مجموعة "اتصالات"، شركة الاتصالات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، عن دخولها في شراكة استراتيجية مع كل من "إريكسون" وموقع "سوق دوت كوم"، في خطوة تسعى من خلالها إلى تمكين الخصوصية الإلكترونية الآمنة على المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهواتف المتحركة للعملاء في المنطقة. أعلنت مجموعة "اتصالات" عن تفعيل ـخدمة "موبايل كونكت" (Mobile Connect) عبر معظم عمليات "اتصالات" الدولية، وذلك بالتعاون مع موقع "سوق دوت كوم" (Souq.com)، الذي سيعمل من جانبه على تقديم الخدمة عبر بوابته الإلكترونية. وقد فازت خدمة "موبايل كونكت" يوم أمس بــ "جائزة موبايل كونكت عن فئة أفضل تصديق وتحقق من هوية" في حفل توزيع جوائز الاتحاد العالمي للهواتف المتحركة.

وتعليقاً على جهود "اتصالات" في حماية الخصوصية الإلكترونية لعملائها، قال خليفة الشامسي، الرئيس التنفيذي لوحدة الخدمات الرقمية في مجموعة "اتصالات"، "سيصبح رقم الهاتف المتحرك بدءاً من إدارة تسجيل الدخول إلى المواقع الإلكترونية وصولاً إلى التوقيع الرقمي هوية رقمية آمنة، حيث بات كل مستخدمو الهواتف المتحركة يتمتعون بهوية هاتف متحرك عالمية فريدة، وذلك في الوقت الذي يبذل فيه مشغلو الهواتف المتحركة جهوداً حثيثة وأكثر من أي وقت مضى من أجل استخدام هذه الهوية الرقمية في توفير قائمة طويلة من الخدمات المتقدمة والمبتكرة. وتعمل خدمة "موبايل كونكت" وعلى أساس يومي على تحديث وتأمين حماية المنصات الرقمية المتنوعة التي يستخدمها العملاء ، ابتداء من التسوق الإلكتروني إلى خدمات الحكومة الإلكترونية المتقدمة وبما يسهم في توفير تجربة مميزة للعملاء".


مع أن حلول الهوية الرقمية أصبحت ضرورة ملحة لوصول العملاء وتمتعهم بخدمات المحتوى الرقمي، والتجارة الإلكترونية، والرعاية الصحية، وخدمات الحكومة الإلكترونية، والخدمات البنكية عبر الإنترنت، إلا أن العملاء أصبحوا يواجهون تحدي إدارة الدخول إلى مجموعات اعتماد متعددة. اليوم وبدلاً من الاعتماد على كلمات المرور، ستتاح لمستخدمي الهواتف المتحركة فرصة الاستفادة من هواتفهم لمصادقة تسجيل دخولهم إلى أي جهاز أو خدمة. وتستخدم "اتصالات" تقنية الاتصال (Open ID Connect) لحماية بيانات العملاء، وتوفير مستوى عالٍ من الأمان.

من جانبها قالت رافية إبراهيم رئيس شركة إريكسون الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، " تأتي شراكتنا مع ’اتصالات‘ اليوم لتشكل خطوة مهمة نحو التصدي لمختلف التحديات التي يواجهها العملاء أثناء استخدامهم خدمات ’موبايل كونكت‘.  حيث ستوفر تقنيتنا المبتكرة للعملاء ،الراحة، والأمان، والخصوصية، وحماية هوياتهم الرقمية، وبالشكل الذي يسهم في جعل استخدامهم للخدمات الرقمية أسهل وأكثر سرعة وأمنا".
أما رونالدو موشاور الرئيس التنفيذي لموقع "سوق دوت كوم"، فقد قال "في الوقت الذي أصبح فيه العالم أكثر ترابطأ وتواصلاً، فقد بات العملاء أكثر قلقلاً على أمن هوياتهم الرقمية، وذلك في مرحلة هم في أمس الحاجة فيها إلى الوصول إلى المزيد من المعلومات من قائمة طويلة من الخدمات الإلكترونية.

من هنا فإن ’اتصالات‘ ومشغلو الهواتف المتحركة في وضع مميز يسمح لهم بتوفير قيمة جديدة وفريدة للعملاء، ومطوري التطبيق، والتجار، والهيئات الحكومية على حد سواء. ونحن في ’سوق دوت كوم‘ سعداء جداً لكوننا جزء من هذا التحالف الاستراتيجي، وأول بوابة للتجارة الإلكترونية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا تتبنى قيادة هذه التكنولوجيا التحويلية".

ويمكن تأمين الوصول إلى هذه الخدمة بسهولة تامة، حيث يستطيع المستخدمون تسجيل الدخول عبر أي تطبيق أو موقع إلكتروني مدعوم بهذه الخدمة باستخدام أرقام هواتفهم المتحركة، حيث يتم تحرير الحساب عبر الهاتف المتحرك الذي يتيح للمستخدم إنشاء هوية رقمية جديدة لإدارة ومتابعة جميع التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

التعليقات