العمل توسع برامج المهارات الحياتية من خلال دورات نوعية

العمل توسع برامج المهارات الحياتية من خلال دورات نوعية
رام الله - دنيا الوطن
اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية / دائرة التدريب المهني عن توسيع اهتمامها ببرامج المهارات الحياتية ورفدها بكل ما تتطلبه مقتضيات التغيير في سلوكيات الفرد نحو الافضل من خلال اقامة دورات تدريبية نوعية لبرامج هادفة وحديثة .

وقال المتحدث بأسم الوزارة عمار منعم ان قسم البرامج الريادية في دائرة التدريب المهني اقام ندوة لتعريف برنامج المهارات الحياتية والسبل الكفيلة بأكساب الشباب العراقي المهرات الاساسية والعمل على تغيير السلوكيات نحو الافضل ، لافتاً الى ان البرنامج يتم تنفيذه حالياً في خمسة مراكز تدريبية على ان يتم تطبيقه في المراكز التدريبية كافة لاحقاً .

وبين ان الدورة التدريبية التي اقيمت في محافظة كربلاء شارك فيها ( 16 ) متدرباً يتم اعدادهم كمدربين في مراكز التدريب المهني في محافظات الفرات الاوسط ، اذ تم الايعاز الى كافة المشاركين بتنفيذ ندوات تعريفية حول البرنامج في تلك المراكز كونه يعد من البرامج التكميلية التي تنفذها المراكز لمهن مختلفة.

واضاف منعم ان تلك الدورات التدريبية يتم اعدادها بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان من اجل تحقيق اهداف الارتقاء بواقع التدريب المهني في العراق والتي تختص ببناء وتطوير القدرات للباحثين عن العمل وخلق عملية تواصل للاجيال والنهوض بالمستويات العلمية وزيادة كفاءة الملاكات العاملة.

التعليقات