العراق وايران يبحثان التعاون المشترك في مجال العمل والشؤون الاجتماعية

العراق وايران يبحثان التعاون المشترك في مجال العمل والشؤون الاجتماعية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية سلسلة اجتماعات مع الجانب الايراني في مجال تبادل الخبرات والتعاون المشترك بين البلدين .

وقال الوكيل الاقدم للوزارة السيد عبد السادة شناوة ان الوزارة ارسلت وفدا الى جمهورية ايران الاسلامية للتباحث حول امكانية تفعيل مذكرة التفاهم الموقعة من قبل البلدين الخاصة بالتعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجالات الضمان الاجتماعي والتدريب المهني والرعاية الاجتماعية .

واضاف شناوة ان الوفد العراقي اجرى مباحثات مع الخبراء الايرانيين حول الآليات المستخدمة في الجمهورية الاسلامية والاتفاق على تبادل الخبرات في مجال الضمان الاجتماعي وخاصة مواضيع (التهرب في دفع الاشتراكات والاستثمار لاموال الضمان وبناء قدرات العاملين) .

واوضح السيد الوكيل ان الوفد اطلع على الدورات التي تقدم للعاطلين عن العمل في مجال التطوير المهني وكذلك البرامج المتقدمة التي تعطى للفئات الفقيرة وذوي الاحتياجات الخاصة كالمعاقين والمطلقات والارامل والايتام ، مبينا ان الجانب الايراني وجه دعوة الى السيد الوزير لعقد لقاء في بغداد لبحث آليات تفعيل مذكرة التفاهم والتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين البلدين .

واشار الى انه تم الاتفاق على بحث امكانية قيام دائرة التدريب المهني بفتح مركزي تدريبي متخصص في المجال الزراعي في احد المحافظات ذات الكثافة الزراعية كمحافظة ميسان لاهميته في تطوير الواقع الزراعي في المحافظات في مجال التدريب على زراعة المحاصيل وتربية الحيوانات وتصليح المعدات الزراعية والاستفادة من خبرات الجانب الايراني بهذا الصدد ، فضلا عن تدريب ملاك متقدم في مجال السمعية والمرئية في ايران لفتح هذا الاختصاص في مراكز التدريب التابعة للوزارة.

التعليقات