بالفيديو: صافينار تبرر ارتدائها للنقاب وقت إلقاء القبض عليها بسبب "إهانة علم مصر"

بالفيديو: صافينار تبرر ارتدائها للنقاب وقت إلقاء القبض عليها بسبب "إهانة علم مصر"
رام الله - دنيا الوطن
أثار خبر إلقاء القبض على الفنانة الاستعراضية صافينار قبل يومين وهي مرتدية للنقاب دهشة عدد كبير من القراء، وهو ما اعتبروه إهانة للزي المحتشم، إلا أن الراقصة الأرمينية بررت هذا للإعلامي وائل الإبراشي.

وأوضحت خلال استضافة "الإبراشي" لها في حلقة الثلاثاء 3 مارس الجاري من برنامجه "العاشرة مساء" على قناة "دريم 2" إنها ارتدت النقاب لأنها كانت تشعر بالإجهاد وقتها، فضلا عن رغبتها في عدم التقاط صور لها.

وأكدت صافينار أنها كانت مصابة بصدمة هائلة وقت إلقاء القبض عليها بسبب تهمة لم ترتكبها بحسب رأيها، وهي إهانة العلم المصري.

وأشارت أنها معتادة على ارتداء النقاب منذ أن كانت تعمل في عدد من دول الخليج، وأضافت أنه ليس بالغريب عليها، وأنها تملك العديد من العباءات الخليجية.

وروت صافينار لوائل الإبراشي التفاصيل الخاصة بلحظة إلقاء القبض عليها فجر الإثنين 2 مارس الجاري بداخل منزلها من قبل قوات الشرطة.

وقالت: "كانت مفاجأة بالنسبة لي، وكان يطرق على باب شقتي ما يقرب من 5 أو 6 أشخاص، وما زاد من فزعي هو مروري بتجربة مماثلة في الماضي، عندما قام لص باقتحام شقتي قبل سنوات، وسرق محتوياتها، وحاول قتلي لولا العناية الإلهية".

وتابعت: "سارعت بالاتصال بمدير أعمالي وبسفارة روسيا، وأخبروني بألا أفتح الباب، وما زاد من ذهولي هو أنه لم تردني أي إخطارات من النيابة العامة قبل إلقاء القبض علي".

وتعجبت صافينار من طريقة اقتحام شقتها بهذه الطريقة المخيفة، مؤكدة أنها لم تكن هاربة من العدالة، واستشهدت بحضورها لـ "سبوع" ابن المطرب الشعبي سعد الصغير قبل إلقاء القبض عليها بيومين.

وأمرت نيابة العجوزة عصر الإثنين 2 مارس الجاري بإخلاء سبيل الراقصة الأرمينية صافينار بعد دفعها لكفالة 20 ألف جنيه، على خلفية اتهامها بإهانة العلم المصري.

ويأتي قرار النيابة للتحقيق مع صافينار في البلاغ المقدم ضدها من سيدة أعمال وصاحب فندق شهير، بتهمة إهانة العلم المصري خلال قيامها بالرقص في أحد الحفلات، وجاء قرار النيابة بعد تغيب صافينار عن الحضور لجلستي التحقيق. 

وكانت صافينار ارتدت بدلة رقص بألوان علم مصر في إحدى الحفلات التي أقيمت في منتجع بورتو السخنة، ضمن الاحتفالات التي أقيمت بها بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر 2014.

كما نالت صافينار وقتها العديد من الانتقادات، والتي كان أبرزها من الملحن عمرو مصطفى، الذي طالب بتنفيذ نص القانون عليها بتوقيع عقوبة إهانة علم الدولة المصرية.

كما أطلقت وزيرة القوى العاملة الدكتورة ناهد عشري عدة تصريحات وقتها طالبت فيها الأمن بترحيل الراقصة الأرمينية من مصر.

 


 


التعليقات