المتحد: يوزيع أرباحاً نقدية وأسهم على الحسابات السنوية لعام 2014 وانتخاب مجلس الإدارة لمدة 3 سنوات

رام الله - دنيا الوطن
 عقد البنك العربي المتحد (ش.م.ع) الاجتماع السنوي الحادي والأربعين للجمعية العمومية العادية في منتجع كورال بيتش في الشارقة وذلك يوم الثلاثاء الموافق الثالث من مارس 2015. ترأس الاجتماع سعادة الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة. واعتمد الاجتماع السنوي للجمعية العمومية البيانات المالية الموحدة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014.

 وصادقت الجمعية العمومية العادية خلال الاجتماع على توزيع أرباح نقدية على المساهمين، بنسبة 10%من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 114.6 مليون درهم، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 20% من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 229.2 مليون درهم، وذلك في أعقاب تحقيق البنك أرباحا صافية قياسية بلغت 605 مليون درهم، بزيادة بلغت نسبتها 10% مقارنة مع الأرباح المحققة في العام 2013 والتي بلغت 552 مليون درهم.

وتم تحديد يوم الاحد15 مارس 2015 كتاريخ استحقاق الأرباح، وآخر يوم للمشاركة في 11 مارس 2015، على أن يتم سداد الأرباح إلى المساهمين يوم الثلاثاء الموافق 24 مارس 2015.

وسيتم توزيع الأرباح مستقبلا وفقا للتعليمات الجديدة الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، بإستثناء العام الحالي، حيث سيتم إرسال الأرباح النقدية إلى المساهمين، كما في السابق، عبر شيكات مصرفية. وتنص التعليمات الصادرة عن سوق أبوظبي للأوراق المالية، والتي ستدخل حيز التنفيذبالكاملابتداء من العام المقبل ، على أنه يجب على الشركة إيداع الأرباح النقدية في الحساب المصرفي للسوق، وعلى السوق إيداع الأرباح النقدية مباشرة في الحسابات المصرفية للمساهمين . وبالتالي، يتوجب على جميع المساهمين تزويد سوق أبوظبيللأوراق المالية مباشرة أو عبر شركات الوساطة بتفاصيل حساباتهم المصرفية مع رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN). ويمكن التواصل مع سوق أبوظبي للأوراق المالية على الرقم 800239 لأي معلومات إضافية متعلقة بذلك.

وحضر اجتماع الجمعية العمومية أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى السيد بول تروبريدج، الرئيس التنفيذي للبنك، وعدد من أعضاء الإدارة العليا في البنك. كما حضر الاجتماع المدققون الخارجيون السادة "كي بي إم جي"، وممثلو الهيئات التنظيمية. ورحب رئيس مجلس الإدارة بالحضور، ومساهمي البنك العربي المتحد. وبلغت نسبة الأسهم الممثلة في الاجتماع 88.2% من إجمالي رأس المال المدفوع.

وخلال الإجتماع، أعاد المساهمون إنتخاب تسعة أعضاء تمت الموافقة عليهم من قبل المصرف المركزي لمدة ثلاث سنوات، وهم الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، والشيخ محمد بن فيصل القاسمي، والشيخ عبدالله بن علي بن جبر آل ثاني، والسادة محمد عبد الباقي محمد، وأحمد بخيت خلفان،وعمر حسين الفردان، وأندرو شارلز ستيفينز، ونيكولاس شارلز كولمان، والآنسة نجلاء أحمد المدفع، على أن يتم انتخاب الأعضاء الثلاثة الباقين بعد الحصول على موافقة المصرف المركزي وبناء على اقتراح مجلس الإدارة في هذا الشأن.

 وخلال الاجتماع، صادق المساهمون على إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة والمدققين الخارجيين (كي بي آم جي) من المسؤولية عن أعمالهم خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014، كما أعادوا انتخاب كي بي آم جي كمدققين خارجيين للبنك عن العام 2015 وحددوا بدل أتعابهم.

وفي تعليق له حول النتائج، قال الشيخ فيصل بن سلطان بن سالم القاسمي، رئيس مجلس الإدارة: "واصل البنك العربي المتحد خلال العام 2014 إحراز التقدم الكبير في مسيرته نحو التحول إلى بنك أكثر كفاءة وفاعلية في تقديم الخدمات للأفراد والشركات، مع الحد من المخاطر والتركيز على سوق دولة الإمارات العربية المتحدة، والمحافظة دائما على قيمنا التقليدية، حيث واظب البنك العربي المتحد التركيز على تلبية احتياجات العملاء وبناء علاقات دائمة معهم، مع الاستمرار في حذو هذا الاتجاه الاستراتيجي في الأعوام المقبلة".

وتوجه رئيس مجلس الإدارة، بالنيابة عن أعضاء المجلس، بالشكر إلى مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، وكافة الهيئات التنظيمية، على دعمهم القيّم والمثمر. كما تقدم بالشكر إلى حكومة دولة الإمارات العربية المتحدةعلى ريادتها المستمرة وتوجهاتها التي أسهمت في نمو كافة القطاعات الاقتصادية وإزدهارها.

 ومن جانبه، علّق السيد بول تروبريدج، الرئيس التنفيذي للبنك العربي المتحد، على الاجتماع والأداء الذي حققه البنك خلال العام قائلاً: "كالعادة، فقد كان الإجتماع ناجحا ومثمرا للغاية، وتم اتخاذ جملة من القرارات لدعم خططنا الإستراتيجية. ويأتي التقدم الذي حققناه في الأعوام الأخيرة دليلا على قوة أعمالنا، وتفاني موظفينا، واستمرار الفوائد الناتجة عن علاقتنا مع البنك التجاري القطري. ومع مضينا قدما فإننا سنواصل التركيز على عملائنا، ونواصل دعمنا لاقتصاد دولة الإمارات، وتقديم عائدات مستدامة لمساهمينا".

 

 

التعليقات