وزارة الثقافة في طوباس تنظم ورشة بعنوان: المرأة والتنمية الثقافية

رام الله - دنيا الوطن

نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، بالتعاون مع مجلس قروي العقبة ورشة تدريبية بعنوان : المرأة والتنمية الثقافية، في قاعة مكتبة ابن رشد بالعقبة ، بحضور نهى أحمد وسهام عبد الرحيم من مكتب الثقافة ، ومجموعة من الأمهات والمعلمات وأطفال روضة الحق.
وأدارت الورشة التدريبية المنشطة نادية دراغمة ، حيث ركزت على المحاور التالية : دور المرأة تربوياً وثقافياً ، ثقافة المرأة وزيادة معرفتها ، علاقة الأم بأطفالها ، ومتابعتهم دراسياً ، وتشجيع الأطفال على الاستماع، والمناقشة، وقراءة القصص ، والتواصل الدائم بين الأهل والمدرسة ، والتعرف على نقاط القوة والضعف ، وإعطاء الأطفال الوقت الكافي للعب والترفيه ، والامتزاج مع الواقع الذي يعيشون فيه ، ومراقبتهم والمساهمة في معالجة المشاكل التي تعترضهم، وأهمية تعرف الأمهات والمربيات على مواهبهم الفنية والأدبية ، وحثهم على تنميتها، عبر الاشتراك في الأنشطة الثقافية . وقدمت نادية دراغمة تطبيقاً عملياً، لكيفية تشجيع الأمهات على قراءة القصص ومناقشتها مع أطفالهن .
وأهدت وزارة الثقافة قصصاً ملونة للأطفال ، على أنْ تقوم أمهاتهم وإباؤهم بقراءتها لهم .
وأوضح عبد السلام عابد مدير مكتب الثقافة في طوباس أن هذه الورشة التدريبية التي تزامنت مع الاحتفاء بيوم المرأة العالمي، استهدفت الأمهات وأطفالهن في قرية العقبة الصامدة ؛ بهدف تنمية الوعي الثقافي، وتشجيع المشاركة الثقافية .

التعليقات