بابون تستقبل ممثلين عن AWA ومستشفى بيت جالا الحكومي لمعرفة اخر تفاصيل مشروع اعادة تأهيل المستشفى

بابون تستقبل ممثلين عن AWA ومستشفى بيت جالا الحكومي لمعرفة اخر تفاصيل مشروع اعادة تأهيل المستشفى
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سعي بلدية بيت لحم الى تطوير مؤسسات المجتمع المحلي، استقبلت الأستاذة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم  في مكتبها طاقم المهندسين العاملين على مشروع اعادة تأهيل مستشفى بيت جالا الحكومي، والذي يتكون من المهندس ايميل خوري رئيس مجلس الادارة والرئيس التنفيذي للمؤسسة الأمريكية العالمية ((AWA، والمهندس زهير حبيبي والمهندس انطونيو سقا، يرافقهم المهندس سعيد بشير رئيس قسم الهندسة والصيانة في مستشفى بيت جالا الحكومي.

من جانبها رحبت بابون بالضيوف وأكدت على أهمية مشروع إعادة تأهيل مستشفى بيت جالا الحكومي الذي يقدم خدماته الطبية لآلاف الموطنين من مدينة بيت لحم والمدن والقرى المجاورة لها.  كما أعربت عن أهمية استمرار التعاون لتحقيق الرؤية والرسالة للارتقاء بالمستشفى، مؤكدة اهتمام البلدية بالمستشفى وسعيها الى دعمه وتطويره.

هذا  وأكد المهندس ايميل خوري بأنه  تم الانتهاء من الدراسات التي تخص المشروع، وشرح خطط( AWA )للبدء في عملية جمع التبرعات لجميع مراحل المشروع الثلاثة بالاضافة الى تحديد جميع مراحل العمل الازمة للتحسين من وضع المستشفى، وقد تم تسليم نسخ من الإجراءات لرئيسة البلدية.

بالاضافة الى ذلك شرح خوري كيف أنه استفاد من مصادر التمويل المحلية والعالمية  بالاضافة الى ما قدمته( ( AWA، كما أنه يخطط للسفر إلى دول مجلس التعاون الخليجي، للبدء في عملية جمع التبرعات.

مشروع اعادة تأهيل مستشفى بيت جالا الحكومي من شأنه التحسين من مرافق المستشفى المختلفة ما سيضمن  توفير الرعاية الطبية والخدمة لاكثر من 200.000 مواطن، بالاضافة الى التقليل من الأعباء المالية الكبيرة على وزارة الصحة والتي تتحملها نتيجة احالة المرضى الى اسرائيل والأردن والدول المجاورة، ومن شأن المشروع أيضا تنفيذ تدريبات  عديدة لجميع موظفي مستشفى  بيت جالا الحكومي .

ويذكر أن رئيسة البلدية الأستاذة فيرا بابون زارت في وقت سابق الأقسام المختلفة لمستشفى بيت جالا الحكومي برفقة مدير المستشفى الدكتور سعيد سراحنة ومنها قسم الأطفال، وقسم الأورام، والجراحة، وغيرها، للاطلاع على وضع المستشفى، هذا وتم تكريم بابون من قبل الدكتور شكارنة لدعمها الكبير واهتمامها بما يخص تطوير نظام الرعاية الصحية.

التعليقات