شبكة تعز التنمويةTND ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ينفذان دورة مناصرة الاحتياجات المجتمعية

شبكة تعز التنمويةTND ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي ينفذان دورة مناصرة الاحتياجات المجتمعية
رام الله - دنيا الوطن
في اطار برنامج المشاركة المجتمعية والحكم الرشيد دشنت اليوم شبكة تعز التنموية TND ومركز الدراسات والاعلام الاقتصادي SEMC الدورة التدريبية لمناصرة الاحتياجات المجتمعية لـــ 30 شخص من أعضاء اللجان التنموية لعزل مديرية المسراخ.

وتهدف الدورة التي ستستمر لفترة ثلاثة ايام الى  بناء قدرات المشاركين في كيفية تصميم خطط مناصرة ، لمناصرة تنفيذ المشاريع ، و تفعيل الخدمات التي تقدمها المكاتب التنفيذية وكذلك مناصرة الحقوق والحريات للنساء والشباب والاطفال وغيرهم من الفئات المستهدفة .

وتتضمن الدورة التدريبية تصميم استراتيجية المناصرة لعامي 2015 و 2016 والتي ستنفذ في اطار المديرية .

والجدير بالذكر ان المشروع بالشراكة مع منظمة اوكسفام بريطانيا و اوكسفام هولاندا ومنظمة برجريسو البريطانية  و وزارة الادارة المحلية و المجلس المحلي بالمحافظة والمديريات وبتمويل من الوكالة السويدية للتنمية SIDA وفي اطار التنسيق مع برنامج التمكين الذي ينفذه الصندوق الاجتماعي للتنمية في المديريات .

وأفاد المدير التنفيذي للشبكة / ماجد الجوبي ان التدريبات في المناصرة  من الانشطة الرئيسية في اطار المشروع والتي تهدف الى بناء قدرات اعضاء لجان تنمية العزل و اعضاء المجالس المحلية في المديريات المستهدفة ، وهي استكمال للانشطة السابقة والتي تمثلت في تطوير اولويات خطط العزل وخطط المديريات وفقا لحقوق الانسان . وستتوج هذه دورات المناصرة بحملات توعية ومناصرة خلال عامي 2015 و 2016 تنفذ في اطار مديرية المواسط .

وكذلك افاد بان المشروع يشمل على دورات في حشد الموارد الداخلية والخارجية وزيارات تبادلية بين المجتمعات والمديريات والاخرى المستهدفة في اطار المشروع في المحافظات الاخرى مثل الحديدة وعدن .

وان المشروع سيستمر حتى نهاية عام 2016 م وسيتوج بنجاحات كبيرة ستكون من ابرزها قدرة المجتمعات والمجالس المحلية على العمل لإنجاح مشاريع المديريات كفريق عمل واحد بالشراكة مع جميع الجهات ذات العلاقة والاختصاص من الحكومة والجهات المانحة ورجال المال والاعمال في المديريتين .

والجدير بالذكر ان شبكة تعز التنموية TND تعتبر اول شبكة في محافظة تعز تضم تسع منظمات مجتمع مدني فاعلة في محافظة تعز ، وتهدف الشبكة الى توحيد الجهود من اجل تنمية مستدامة عن طريق تنمية قدرات المجتمع والفئات المستضعفة فيها ومناصرة حقوق المجتمع .

التعليقات