” مجلس النواب القادم ودوره فى بناء مصر الجديدة ”ندوة اعلام المحلة الكبرى

رام الله - دنيا الوطن
نظم مركز اعلام المحلة الكبرى – قطاع الاعلام الداخلى – التابع للهيئة العامة للاستعلامات اليوم الثلاثاء اللقاء الجماهيرىى بعنوان ” مجلس النواب القادم ودوره فى بناء مصر الجديدة ” وذلك بقاعة المؤتمرات بقرية المعتمدية مركز المحلة الكبرى .

وحاضر فى اللقاء الدكتور عادل عامر أستاذ القانون الدستورى بجامعة القاهرة والذى تحدث عن أهمية البرلمان القادم فى بناء مصر من خلال وضع التشريعات السياسية والاقتصادية التى تساهم فى تقدم الدولة .

وتحدث عامر عن تطور الحياه البرلمانية فى مصر منذ دستور 1923 والتى مرت بثلاث مراحل مختلفة وأثبت من خلالها الشعب المصرى أنه مصدر السلطات بالرغم من وجود الاحتلال البريطانى ونجح فى فرض مراد دستورية تعبر عن هويته الدينية واللغوية والاجتماعية عندما تضمن الدستور أن الأمة المصرية دينها الاسلام واللغة العربية هى اللغة الرسمية وذلك على عكس عدد كبير من الدول العربية التى نجح الاحتلال فى فرض هويته ولغته عليهاكما تضمنت الدساتير المصرية المختلفة على أن الشريعة الاسلامية هى المصدر الرئيسى للتشريع .

وتحدثعامر عن دستور 2014 باعتباره الاول من نوعه الذى تضمن مادة خاصة بمحاكمة وعزل وحجب الثقة عن رئيس الجمهورية من خلال مجلس النواب .

كما شدد الدكتور عادل عامر على أهمية الاختيار الصحيح والسليم لاعضاء المجلس والذى أعطته المادة 146 الحق فى الموافقة أو الاعتراض على تشكيل الحكومة التى يعرضها عليه الرئيس للموافقة عليها أو الرفض مؤكدا على أن فى حالة رفض المجلس للحكومة تقوم الاغلبية الرلمانية بتشكيلها .

حضر اللقاء عدد من موظفى الوحدة المحلية بقرية المعتمدية وأدار اللقاء جلال أبو النصر أخصائى الاعلام تحت اشراف أسامة الحويحى مدير مركز الاعلام .

التعليقات