في سابقة : قناة العربية تُناصر "نتنياهو" ضد "أوباما" ! .. صورة

في سابقة : قناة العربية تُناصر "نتنياهو" ضد "أوباما" ! .. صورة
رام الله -متابعة دنيا الوطن
"نادرًا تماما، أن يدعم ذو عقل رشيد قولا  أو فعلا ما لرئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو. لكن يجب أن نعترف، حين يكون الأمر متعلقا بإيران، فإن بيبي صادق". هكذا افتُتح مقال نادر لهيئة التحرير والذي نُشر اليوم في موقع "العربية" بالإنجليزية، للمحرر فيصل عباس وفق ما ترجم موقع المصدر الاسرائيلي .

"العربية" هو موقع قناة الأخبار السعودية، الذي يتخذ بالعادة مواقف ضد إسرائيل، ويكثر من انتقاد نتنياهو وسياسة اسرائيل. لكن، يبدو هذه المرة أن التهديد الإيراني الذي يُرفرف فوق السعوديين، تطلبَ خطوة درامية ونادرة مثل دعم نتنياهو. مع ذلك، يجدر بالذكر أن المقال قد نُشر باللغة الإنجليزية فقط ولم يظهر في الموقع باللغة العربية.

"هذا هو الأمر الوحيد الذي يتفق عليه الإسرائيليون والعرب، فإن أوباما هو الوحيد الذي لا يُميّز هذا الخطر"

اقتبس عباس مما قاله نتنياهو أن "دول الشرق الأوسط تتفكك، وتحتل المنظمات الإرهابية هذا الفراغ المتبقي، وأغلبها مدعومة من إيران". بهذا، يقول، إن نتنياهو يقلص الخطر الأكبر الذي لا يهدد إسرائيل فحسب، بل أيضا الولايات المتحدة وحليفاتها في الإقليم، قاصدا بذلك السعودية قصدا واضحا. ويوضح أن الأمر المنافي للعقل هو  رغم أن هذا هو الأمر الوحيد الذي يتفق عليه الإسرائيليون والعرب، فإن أوباما هو الوحيد الذي لا يُميّز هذا الخطر.

في الحقيقة، يوافق عباس على أنه  إذا كان ممكنا إيقاف طموحات إيران النووية بطرق دبلوماسيّة، فذلك من الأفضل، لكن وفقا لأقواله، فهذا مطلب ليس واقعيًّا فحسب، بل إن التهديد الإيراني الحقيقي ليس فقط طموحات النظام النووية، بل أيضا طموحاته التوسعية، والنشاط الإرهابي ما زال مستمرا برعاية الدولة.

ويوضح عباس في مقاله وهو رئيس تحرير الموقع الانجليزي للعربية نت :" أن تهديد إيران أكبر من طموحاتها النووية موجها نقدا لاذعا للرئيس الامريكي خاصة في تعامل إدارته مع الأزمة السورية رغم أنه يمكن أن يتفاخر بتجريد نظام الأسد من ترسانة الأسلحة الكيميائية دون اطلاق رصاصة واحدة ولكن في الحقيقة وفقا لعباس فإن المشكلة الحقيقية لم يتم حلها فلا يزال النظام السوري حتى يومنا هذا يذبح شعبه باستخدام الأسلحة التقليدية.

ويضيف أن التهديد الإيراني الحقيقي ليس الطموحات النووية ولكن النهج التوسعي والأنشطة الارهابية المستمرة التي يرعاها النظام في إيران مذكرا ببعض الأمثلة على ما أسماه الإرهاب الإيراني والتي كان آخرها ظهور الجنرال قاسم سليماني على رأس مليشيات تحارب لجانب القوات الشيعية في العراق.

واتهم عباس إيران بدعم تنظيم القاعدة قائلا :" ‘إيران لا تدعم وترعى الجماعات الإرهابية الشيعية ولكن أيضا السنية ".
 
محرر العربية يعكس وجهة نظر "علناً" ولأول مرة .. لكنها لا تزال خجولة بعض الشيء لعدم نشرها باللغة العربية والاكتفاء بالنسخة الانجليزية لتوجيه الرسالة المطلوبة من خلال وجهة النظر هذه .





التعليقات