وزير الاسكان: نعرض 30 مشروع اسكاني في المؤتمر الاقتصادي

رام الله - دنيا الوطن
أكد الدكتور  مصطفي مدبولي وزير الاسكان   خلال حواره  في برنامج الحياة اليوم مع الاعلامية لبني عسل المؤتمر الاقتصادي سيكون بداية النهوض بمصر وليس النهاية ،  نقترب من 2000 مستثمر أكدوا حضورهم المؤتمر .

وأكمل وزير الاسكان  تم اختيار 10 قطاعات  لعرض مشروعاتها في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ ، وأكثر من 30 مشروع أقتصادي في مجال الاسكان سيتم عرضهم في المؤتمر الاقتصادي .

 وأضاف أن هناك مشاريع تم الاتفاق عليها وسيتم توقيعها بالمؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ ، مؤكدا أن التمثيل الدولي سيكون على مستوي عالي في المؤتمر مشيرا الي أن مشاريع الاسكان التي سيتم عرضها في المؤتمر الاقتصادي من أجود وأفضل المواقع في محافظات الجمهوية .

وأكمل أن الوزارة بدأت بناء مشروع توشكي من جديد ونحتاج لتمويل بقيمة مليارات من الجنيهات ، ونعمل علي تشجيع الشركات مع المستثمرين العرب والاجانب لتحقيق مصلحة الوطن .

 وأشار الي أن هناك اتفاقيات لعمل ترام داخلي في مدينة 6 أكتوبر ، وكشف وزير الاسكان أنه في يونيو القادم سيصل حجم الانفاق على مشروعات الاسكانية 14 مليار جنيه والتمويل الذاتي والعام القادم سنصل الي 28 مليار جنيه

 وقال وزير الاسكان "نسعي لعمل مدينة ساحلية جديدة بمنطقة العلمين وكونيش بطول 14 كيلو ،  والمرحلة الاولي لمدينة العلمين الجديدة استثمارتها تصل الي 30 مليار ".

وأضاف وزير الاسكان أن الدولة تستهدف خلال 40 عام مضاعفة الحيز العمراني في مصر  ، وأكمل  أنه سيتم طرح عدد من الاراضي للافراد والشركات يوم  22 مارس القادم   وطرح المرحلة الثانية من الاسكان المتوسط في أوائل مايو  .

وكشف مدبولي عن طرح 3000 قطعة أرض من وزارة الاسكان للافراد والشركان في مارس القادم . 

التعليقات