طائرات لمليشيا فجر ليبيا تغيرعلى ميناء السدرة النفطي

طائرات لمليشيا فجر ليبيا تغيرعلى ميناء السدرة النفطي
رام الله - دنيا الوطن
أغارت طائرات تابعة لمليشيا "فجر ليبيا" على ميناء السدرة النفطي شرق البلاد الثلاثاء، إلا أن نيران المدافع المضادة للطائرات تصدت لها ومنعتها من إصابة أهدافها، بحسب المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية علي الحاسي. 

وردا على ذلك قامت طائرات القوات الجوية المعترف بها دوليا بقصف مطار معيتيقة الدولي الذي تسيطر عليه الميليشيا دون التسبب بأضرار. 

وتسيطر الحكومة على ميناء السدرة الذي استهدفته الميليشيا. 

وقال علي الحاسي المتحدث باسم حرس المنشآت النفطية في المنطقة: إن "طائرتي ميج أقلعتا من مطار سرت وحاولتا قصف السدرة، إلا أن المضادات الجوية أجبرتهما على إلقاء قنابلهما على أرض خلاء دون التسبب بإصابات أو أضرار". 

وتقع سرت على بعد نحو 200 كلم غرب السدرة. وتسيطر ميليشيا فجر ليبيا على المطار وأجزاء من المدينة، معقل جماعة داعش في ليبيا الغنية بالنفط. 

وتستخدم "فجر ليبيا" وقوات قائد الجيش الليبي اللواء خليفة حفتر طائرات ميج". 

ويعتبر الهجوم على مطار معيتيقة الأحدث في سلسلة هجمات انتقامية تشنها في الأشهر الأخيرة القوات الموالية للواء حفتر الذي تم تعيينه قائدا للجيش الاثنين. 

وقال المتحدث باسم المطار فوزي ميلاد: إن الغارات لم تتسبب بإصابات أو أضرار. 

وأكد اللواء صقر الجروشي قائد القوات الجوية الليبية، أن الغارات جاءت ردا على هجوم السدرة. وأضاف أنها استهدفت وحدات "فجر ليبيا" داخل المنشأة "وضربت مواقع أخرى للميليشيا في طرابلس". 

ومطار معيتيقة هو المطار الوحيد الذي لا يزال عاملا في طرابلس والذي سيطرت عليه ميليشيا فجر ليبيا الصيف الماضي. 

وأصيب المطار الدولي بأضرار جسيمة وتوقف عن العمل بسبب القصف العنيف في ذلك الوقت. 
ومنذ ذلك الحين فتح مطار معيتيقة العسكري أمام الطيران المدني. 

التعليقات