أسير محرر: القرار القضائي الأمريكي بتغريم منظمة التحرير غير نزيه

رام الله - دنيا الوطن
قال الأسير الفلسطيني المحرر أبو سليم جاد الله:" إن حكم وقرار إحدى المحاكم الأمريكية بتغريم منظمة التحرير والسلطة الوطنية مبلغ 218 مليون دولار هو حكم وقرار غير نزيه.


وكانت عائلات أمريكية قدمت مؤخراً دعوة ضد المنظمة والسلطة الوطنية بسبب تضرر أبنائهم الأمريكيين نتيجة أعمال المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، وقد حصلت هذه العائلات على حكم من محكمة أمريكية بضرورة حصولهم على تعويض مالي من الفلسطينيين يقدر ب218 دولار.

وأوضح أبو سليم جاد الله أن حكم المحكمة غير نزيه وغير موضوعي ولم ينظر للأسباب الحقيقية لتضرر أبناء العائلات الأمريكية الذين رفعوا الدعوة.

وبين جاد الله أن هؤلاء الأمريكيين الذين تضرروا في هجمات المقاومة قد يحملون الجنسية الإسرائيلية ويخدمون في صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي وأجهزة الأمن الإسرائيلية ويمارسون الاحتلال والإجرام بحق الشعب الفلسطيني.

ونوه جاد الله إلى أنه لا نستبعد أن هناك أمريكيين يحملون الجنسية الإسرائيلية قد أصيبوا بإعاقات دائمة من ضمن 300 جندي إسرائيلي اعترفت إسرائيل أنهم أصيبوا بإعاقات دائمة نتيجة عملهم في الحرب على غزة.

وأشار جاد الله إلى أن هؤلاء الأمريكيين الذين تضرروا أثناء المواجهة مع المقاومة الفلسطينية فإنهم بالتأكيد يكونون يحملون الجنسية الإسرائيلية ضمن جيش الاحتلال وينفذون العدوان ضد الشعب الفلسطيني الذي له الحق القانوني في الدفاع عن وطنه والكفاح من أجل استعادة حقوقه المسلوبة.

وتساءل جاد الله:" أين المحاكم الأمريكية من تضرر الشعب الفلسطيني و وقتل وجرح وسجن وإعاقة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني بسبب الاحتلال طوال العقود الماضية وخلال الحرب الأخيرة؟ أين المحاكم الأمريكية من هذا الضرر الذي لحق بأبناء الشعب الفلسطيني الأعزل بسبب جنود الاحتلال .

كما تساءل جاد الله أين القضاء الأمريكي من قتل الناشطة الأمريكية ريتشل كوري على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة عام 2003 حيث انه قد يكون سائق الجرافة الاسرائيلية التي قتلها جندي اسرائيلي يحمل الجنسية الامريكية.

التعليقات