المنظمة الدولية لحقوق الانسان تستنكر الاعتداء على الطفل ابو هاشم

رام الله - دنيا الوطن
استنكرت المنظمة الدولية لحقوق الانسان العدوان اللا إنساني الذي تعرض له  الطفل حمزة أبو هاشم ( 16 عاماً ) من بلدة بيت أمر قضاء الخليل , والمتمثل  باطلاق جنديين اسرائيلين لكلابهما البوليسية على الطفل بعد اعتقاله ,  وتحريضهما الواضح للكلب لنهش جسد الطفل ابو هاشم الامر الذي ادى الى اصابته  بجروح , حيث اجبرته قوات الاحتلال الاسرائيلي على السير نازفا بعد تقييد  يديه , متوجهين به الى مستوطنة "كرمي تسور " بعد اعتقاله , ونُقل لاحقا  لسجن عوفر وحُكم عليه بالسجن ثمانية عشر شهرا حارمين ذويه من زيارته , كان  هذا نهاية العام الماضي .
غير أن نشر الفيديو بالأمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي وانتشاره السريع  عبر العالم , اضطر الجيش الإسرائيلي للإعلان عن فتح تحقيق في الحادثة .

هذا واعتبر محمد صالح ممثل المنظمة الدولية لحقوق الانسان في فلسطين بان  هذا الفعل هو انتهاكا صارخا لحقوق الإنسان , ويتعارض مع القيم الانسانية  ومع كافة الشرائع الدولية على رأسها الاعلان العالمي لحقوق الطفل الذي  اعتمد ونشر علي الملأ بموجب قرار الجمعية العامة (1386د-14) في نوفمبر 1959

مؤكدا على انه وبحسب الفيديو الذي تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر  بوضوح أن الطفل الفلسطيني لم يكن يشكِّل أي تهديد على الجنود يستدعي تحريض  الكلاب عليه, بما يؤشر بوضوح إلى أن هذا الفعل كان مقصوداً ، وأن الجنود  أرادوا الانتقام من الطفل وتعمدوا إهانته وبثّ الرعب في نفسه.

واعتبر صالح ان استخدام الكلاب في الاعتقالات “ممارسة للتعذيب والمعاملة  اللا إنسانية والمهينة, التي يجرّمها القانون الدولي، لا سيما اتفاقية جنيف  الرابعة (1949) واتفاقية مناهضة التعذيب (1984). وطالب منظمة الأمم المتحدة  للطفولة (اليونيسيف) بالتحرك والقيام بدورها في حماية الأطفال الفلسطينيين  والعمل على الضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذه السياسية اللا إنسانية.

التعليقات