السفير التشيكي يطلع الوزير المالكي على التحضيرات القائمة للجنة الوزارية الفلسطينية التشيكية

السفير التشيكي يطلع الوزير المالكي على التحضيرات القائمة للجنة الوزارية الفلسطينية التشيكية
رام الله - دنيا الوطن
أستقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي بعد ظهر اليوم الثلاثاء 3/03/2015، في مقر وزارة الخارجية السفير Radek Rubes ممثل جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين، بحضور السفيرة د. أمل جادو مساعدة الوزير للشؤون الأوروبية.

أطلع المالكي الضيف على أخر المستجدات السياسية في الأرض المحتلة، كذلك التصعيد الإسرائيلي غير المسبوق من إنتهاكات وممارسات عنصرية من قبل الحكومة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلاكاته، خاصة مواصلة الإستيطان والإعتداءات المتكررة من قبل المستوطنين ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، بالإضافة للتحريض العنصري من قبل رؤساء الأحزاب المتنافسين خلال الحملة الإنتخابية الإسرائيلية في منتصف الشهر الحالي بحق القيادة والشعب الفلسطيني والرافضة لإنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على اساس قرارات الشرعية الدولية وفق مبدأ حل الدولتين.

من جانبه وضع السفير التشيكي المالكي بصورة التحضيرات القائمة للجنة الوزارية الفلسطينية التشيكية، المزمع عقدها في بداية صيف العام الحالي، حيث شدد على رغبة حكومة بلاده بتعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، خاصة دعم القطاع الخاص الفلسطيني وتبادل الخبرات والزيارات بين رجال أعمال البلدين، بالإضافة لتطوير العلاقات الإقتصادية والتعليمية والزراعية وأيضاً في مجال الطاقة والتكنولوجيا.

كما بحث السفير مع الوزير إمكانية زيارة وزير الخارجية التشيكي لدولة فلسطين، في ظل رغبة الحكومة التشيكية فتح أفاق جديدة للتعاون مع العديد من الدول العربية في الشرق الأوسط، كما أكد عن استمرار حكومة بلاده في دعم بناء المؤسسات الفلسطينية في مختلف المجالات .

التعليقات